عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2010, 11:41 PM   #714
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2010 الساعة : 11:41 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alahly1907 مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
لو سمحتوا انا عاوز تحليل لسهم مصر لصناعة التبريد والتكييف - ميراكو

السهم قليل التداول جدا واحيانا تمر جلستان بدون ان ينفذ انا كنت شارى السهم على 65 ج

وهو الان اغلق 59.95 هل هناك امل فى الصعود وهل وضع الشركة مطمئن بعد تخارج حازم بركات

منها وبيع حصته لشركة هولندج ارجو الافادة وفقكم الله جميعا

توقيع اتفاقيتين للاستحواذ على 44.2% من "ميراكو"
أعلنت شركة "مصر لصناعة التبريد والتكييف – ميراكو"فى بيان اليوم عن أن شركة GD MIDEA HOLDING قد وقعت إتفاقية للاستحواذ على 32.5% من شركة ميراكو وذلك مع شركة Carrier Crop كذلك تم توقيع اتفاق مع عائلة بركات والمجموعات المرتبطة بها ( مجموعة بركات) على بيع 11.7% من شركة ميراكو لصالح صندوق الصين افريقيا للتنمية .
وأوضح البيان ان شركة GD Midea holding co وقعت اتفاقية استحواذ علي 32.5% من شركة مصر لصناعة التكييف - ميراكو بسعر 11.79 دولار للسهم مع شركة Carrier corp و هي احدي شركات United Technology Corp.
ويذكر ان Carriar Corp تمتلك في الوقت الحالي 69.6% من اسهم ميراكو .
وعلي نحو اخر فقد تم الاتفاق مع عائلة بركات و المجموعات المرتبطة بها (مجموعة بركات ) علي بيع 11.7% من اسهم شركة ميراكو لصالح صندوق الصين افريقيا للتنمية بسعر 11.79 دولار للسهم .
و وأكد كلا من شركة Midea و الصندوق لشركة ميراكو أنهم جهات غير مرتبطة كما انهه لا يوجد اي اتفاق بينهم للسيطرة علي الشركة .
و بعد اتمام الصفقة سوف سيتقيل المهندس حازم بركات من رئاسة مجلس ادارة شركة ميراكو بعد بيع حصة مجموعة بركات و سوف تظل Carrier Corp المساهم الأكبر في الشركة .
ومن المفترض ان تتم الصفقة خلال 90 يوما بعد اجراءات الفحص الفني النافي للجهالة و بعد الحصول علي الموافقات من الجهات الرقابية الصينية و كذلك الحصول علي الموافقات من الجهات الرقبية المصرية .
و من جانبه قال جيرود دامى رئيس مجموعة كاريير بعد دخول شركة MidEa كمستثمر في ميراكو فرصة تدعيم و تقوية القدرات التشغيلية للشركة و تطوير خطوط الانتاج بها و كذلك زيادة معدلات نمو الشركة و فتح المزيد من الفرص التصديرية و ذلك مع زيادة فرصة الاستثمارات الجديدة في مصنع الشركة .
و اشار السيد حازم بركات رئيس مجلس ادارة شركة ميراكو الي ان الشراكة الطويلة بين كلا من عائلة بركات و شركة كاريير ادت الي تكوين اكبر شركة في مجال صناعة التكييف في مصر ذو مستقبلي قوي وواعد و اضاف دخول MIDea كشريك جديد في الشركة من شانه ان يمنح المزيد من الفرص الواعدة للشركة لاستمرارا نجاحها في المستقبل كما اود ان اوضح ان العرض المقدم صندوق الصين افريقيا للتنمية Chaina – Africa development Fund سيمنحني الفرصة لتركيز استثماراتي في مجال الاستثمار مع شركة بلتون .
و اوضح دامى ان عائلة بركات و شركة كاريير تتمتع بعلاقات قوية منذ 18 عام قائمة علي التعاون المشترك و النجاح حيث تعد قصة نجاح لشركة ميراكو هي ثمرة التعاون ومن هذا المنطلق نود تقديم جزيل الشركة للشركة حازم بركات علي كل الجهود التي قدمها للشركة و نتمني له النجاخ في مجال الاستثمار المباشر .

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 75 مليون جنيه موزعا على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد .وتقوم شركة ميراكو على النشاط تصنيع وتجميع الوحدات الخاصة بأعمال التبريد التكييف المركزي للصناعة والمنشات الصناعية و السياحية و مشروعات التبريد والتجميد للاستهلاك المحلي و التصدير وكذلك أعمال المقاولات الخاصة بالتركيب و الصيانة و قطع الغيار و جميع العمليات اللازمة والمكملة للتسويق.

أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال 2009 تحقيق صافي ربح 114,653 مليون جنيه بتراجع 30,3%مقارنة بصافي ربح 164,555مليون جنيه خلال 2008.كشفت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافي ربح 99,641 مليون جنيه بتراجع 39,3% مقارنة بصافي ربح 162,198 مليون جنيه خلال 2008.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس