عرض مشاركة واحدة
قديم 06-16-2010, 12:19 AM   #3444
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-16-2010 الساعة : 12:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"سي اي كابيتال" قطاع الإتصالات وصل الى مرحلة التشبع
أكد عمرو الالفى
رئيس قسم الأبحاث بشركة سي اي كابيتال
ان قطاع الإتصالات المصري يمر بمرحله تشبع وان نمو عدد المشتركين في شبكات الاتصلات سينخفض كل فترة قصيرة بنسبه 5%، مشيرا الى أن الانخفاض سيأتي بصورة تدريجية
جاء ذلك على هامش الندوة التي اقامتها جمعيه "ايما" الجمعية المصرية لاداره صناديق الاستثمار وشركه "سي اي كابيتال" ..وأضاف الالفي أن هدف الشركة يتمثل فى تقوية العلاقات مع المؤسسات المحلية إلى جانب قيامها كل فترة بتركيز الضوء على قطاع معين بداية من قطاع الاتصالات .
وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتقييم قطاع الاتصالات فى مصر والامارات من خلال تغطيتها لثلاث شركات فى مصر وشركتين بالامارات.
وقال ان الشركات فى قطاع الاتصالات خلال الفترة الماضية كان أدائها ليس على الدرجة المطلوبة باستثناء شركة اوراسكوم تيليكوم التي كان لها اداء ايجابى بسبب الاخبار المتعلقة باستحواذ مجموعة MTN عليها
وتعتبر شركة اتصالات الاماراتية و موبينيل والمغرب من أفضل الشركات قيمة بالاضافة إلى إمتلاك اتصالات المغرب واتصالات مصر و STC القدرة على توزيع الأرباح.. وأكد أن قائمة أفضل الشركات أداءآ ضمت شركة عمان تيل واتصالات الامارات وتيليكوم ايجيبت واتصالات المغرب .

وأوضح أن اسواق مصر والكويت والامارات تمثل أعلى نسبة تداول فى بورصة Mena region
ومن جانبه أكد محمد حمدى رئيس قطاع الاتصالات بالشركة
أن هناك بعض الاخبار التى تم تداولها خلال الفترة الماضية بشأن عمليات استحواذ وكان لها تأثير على السوق بعضها تم والبعض الاخر لم يكتمل ..ومن تلك الاستحواذات التى لم تتم أخبار استحواذ مجموعة MTN على اوراسكوم وتعتبر من اكبر العمليات التى اخذت حيز كبير وكانت عامل مؤثر فى صعود شركة اوراسكوم بجانب تفكير تيليكوم ايجيبت أن تستحوذ على 55% من فودافون .
وقال ان قطاع الاتصالات في الامارات يختلف عن مصر بشكل كبير فقد بلغ اجمالى عدد المشتركين بها فى الموبايل خمس عدد المشتركين في مصر ولكنهم يحققون نفس الايرادات التى تتحقق فى مصر.. مشيرا الى ان السوق الاماراتى زاد بنسبة 28% خلال الـ 4 اعوام الاخيرة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس