عرض مشاركة واحدة
قديم 06-16-2010, 10:52 AM   #3449
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-16-2010 الساعة : 10:52 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القومية للتشييد : هيكلة شركات الاستصلاح مسئولية اتحادات المساهمين
اكدت الشركة القومية للتشييد والتعمير احدى الشركات القابضة التابعة لوزارة الاستثمار عدم مسئوليتها عن عملية اعادة هيكلة شركات الاستصلاح الخمس التى رفضت وزارة الزراعة ضمها اليها من وزارة الاستثمار وقالت ان تقدير وتسوية مديونيات هذه الشركات مسئولية اتحادات العاملين المساهمين بصفتها المالك الرئيسى .
قال المهندس احمد السيد رئيس مجلس ادارة الشركة القومية للتشييد والتعمير ان اتحادات العاملين المساهمين هى المسئولة عن تدهور احوال شركات الاستصلاح الزراعى حيث تمتلك حصصا تصل الى 95% من هذه الشركات واكد ان عبء ضخ سيولة بهذه الشركات لاعادة هيكلتها لا يقع على عاتق الشركة القابضة وانما على اتحادات العاملين بصفتها المالك الرئيسى والقائم على ادارتها .
رفض وزارة الزراعة امس ضم شركات الاستصلاح الزراعى الخمس وهى : مساهمة البحيرة والعربية لاستصلاح الاراضى والعامة للاستصلاح والعقارية المصرية وشركة وادى كوم امبو من وزارة الاستثمار اليها قبل سداد كامل المديونيات المستحقة على هذه الشركات .
اضاف رئيس القومية للتشييد ان وزارة الاستثمار ممثلة فى الشركة القابضة لاتتولى مهمة ادارة شركات الاستصلاح الزراعى وانما يقتصر دورها فقط على تعيين رؤساء مجالس الادارات نظرا لقيام اتحادات المساهمين بفضل وتعيين اكثر من رئيس لهذه الشركات فى فترة قصيرة ما تطلب وضع حد لهذه المسالة بهدف خلق حالة من الاستقرار الادارى .
اكد السيد ان وزارة الزراعة كانت قد ابدت رغبتها فى ضم شركات الاستصلاح ولذلك تم اخطار الشركات التى عقدت جمعيات عمومية غير عادية للتحول من شركات مساهمة تتبع قانون 159 الى شركات قطاع اعمال تعمل وفقا للقانون 203 .
من جهة اخرى قال المهندس حسنين قطب عضو مجلس ادارة الشركة العربية لاستصلاح الاراضى ممثل اتحاد العاملين المساهمين فى الشركة ان الاتحاد يفتقد القدرة على ضخ سيولة فى الوقت الحالى فى ظل توقف الاعمال بسبب نقص السيولة .
اشار الى ان رئيس مجلس الادارة المعين من جانب الشركة القومية للتشييد هو المسئول الاول عن الادارة مما يؤكد حتمية تدخل وزارة الاستثمار لانقاذ المركز المالى للشركة .
تساءل قطب عن كيفية اعادة هيكلة الشركة فى ظل وجود مديونيات لصالح العربية فى وزارة الرى ب 38 مليون جم علاوة على قيام الرى بسحب الاعمال نتيجة تاخر البدء فيها بسبب عدم دفعها الاقساط المتفق عليها حتى تتمكن الشركة من توفير الالات اللازمة .
فى سياق متصل اكد المهندس شوقى غنيم نائب رئيس مجلس ادارة شركة وادى كوم امبو لاستصلاح الاراضى رئيس اتحاد العاملين المساهمين ان الشركة مدينة للاتحاد ب 30 مليون جم ارباح عن سنوات سابقة ما يصعب مهمة اعادة الهيكلة ولفت الى ان اتحاد لا يرغب سوى فى استرداد المبلغ الذى سدده للشركة القومية لتحرير 70% من الحصة المجمدة بما يعادل 37 مليون جم بهدف تخارج الاتحاد .
كان اتحاد العاملين المساهمين بشركة وادى كوم امبو قد سدد 37 مليون جم للشركة القومية للتشييد بهدف تحرير ملكية 70% من الشركة لصالح الاتحاد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس