عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2010, 12:05 AM   #735
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-17-2010 الساعة : 12:05 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

جيه.بي مورجان: البنوك يمكن أن تخسر نصف قيمة قروضها لدبي العالمية
ربما تخسر البنوك الدائنة لمجموعة دبي العالمية ما بين 54 و 56 في المئة من قيمة القروض التي قدمتها للمجموعة شبه الحكومية المتعثرة بناء على شروط السداد التي تقدمت بها دبي العالمية في مقترحها لاعادة الهيكلة.
وقال ظفار ناظم المحلل لدى جيه.بي مورجان في مذكرة بحثية للعملاء ان الخصم الكبير من القيمة الاسمية يرجع الى سعر الفائدة المنخفض عن سعر السوق الذي سيدفع نقدا عند ما بين واحد واثنين في المئة التي اقترحتها دبي العالمية على شريحتين من القروض.
وفيما سيكون من الصعب على البنوك الترحيب بمثل هذا الخفض في قيمة القروض نظرا للفترة الزمنية الطويلة التي ستستغرقها عملية اعادة الهيكلة الا أن بنوكا عديدة مستعدة لقبول شروط الصفقة لتتجاوز أزمة دبي العالمية.
واقترحت مجموعة دبي العالمية سداد ديونها على مدى خمس أو ثماني سنوات وأتاحت خيارات اضافية أمام البنوك الدائنة بحسب ما اذا كانت محلية أو أجنبية وعملة قروضها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059735893
ويتضمن المقترح شريحتين تغطيان 14.4 مليار دولار تستحقها البنوك الدائنة.
وتتيح الشريحة الاولى التي تبلغ 4.4 مليار دولار وأجل استحقاقها خمس سنوات فائدة نقدية تبلغ واحدا في المئة لكن لن يتم سداد أي مبالغ اضافية عند انتهاء فترة الاستحقاق التي يشار اليها كمدفوعات عينية ولن تكون هناك ضمانات للعجز عن السداد.
وتغطي الشريحة الثانية عشرة مليارات دولار بأجل استحقاق ثماني سنوات وبفائدة نقدية تبلغ واحدا في المئة اضافة الى فائدة متغيرة على المدفوعات العينية وضمانات للعجز عن السداد وفقا لخيارات أمام البنوك الدائنة. وتتراوح الفائدة على المدفوعات العينية ما بين 1.5 و2.5 في المئة في سنوات معينة من فترة الاستحقاق.
وأضاف ناظم أن الوفاء بمتطلبات الشريحة الثانية يعتمد على العائدات التي ستحصلها مجموعة دبي العالمية من ملكيتها لشركة موانئ دبي العالمية وشركة استثمار العالمية اضافة الى انتعاش سوق العقارات في دبي على مدى الثماني سنوات القادمة.
ويعتقد جيه.بي مورجان أن هناك احتمالا متزايدا بأن تسعى دبي العالمية لاعادة هيكلة طوعية مع المحكمة الخاصة -التي شكلت في دبي لنظر الدعاوى القضائية ضد مجموعة دبي العالمية- لتضمن قبول مقترحها بنسبة 100 في المئة.
وقالت دبي العالمية في مايو ايار انها توصلت لاتفاق مع سبعة بنوك دائنة رئيسية متعرضة لنحو 60 في المئة من الديون. وتحتاج المجموعة لموافقة بنوك متعرضة لنحو 66.67 في المئة من الديون للمضي قدما في اعادة الهيكلة.
وأضاف ناظم في المذكرة "اذا استطاعت دبي العالمية تأمين الحصول على نسبة 6.67 في المئة المتبقية فان المحكمة ومقرها مركز دبي المالي العالمي يمكن أن تجبر باقي الدائنين على قبول شروطها."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس