عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2010, 12:10 AM   #736
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-17-2010 الساعة : 12:10 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مباحثات مصرية برازيلية للاعداد لتوقيع اتفاق التجارة التفضيلى بين مصر ودول الميركسور

بحث المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة مع سيزاريو نيتو سفير البرازيل بالقاهرة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والبرازيل خلال المرحلة المقبلة وكذا متابعة أخر تطورات توقيع اتفاق التجارة التفضيلى بين مصر ودول تجمع الميركسور والتى تضم كلا من البرازيل والأرجنتين وأورجواى وبارجواى حيث من المقرر أن يقوم الوزير بزيارة البرازيل والأرجنتين مطلع شهر يوليو المقبل للتوقيع على هذا الاتفاق .
وقال رشيد - فى تصريح له اليوم الأربعاء - إن المباحثات تناولت تعميق وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة وتنمية التبادل التجارى بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون مع البرازيل حيث أن هناك فرصا كبيرة لإنشاء مشروعات مشتركة مصرية برازيلية خاصة فى مجالات الغذاء والزراعة ومواد البناء والمنسوجات والصناعات الهندسية خاصة صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والطاقة الجديدة والمتجددة .
وأضاف أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع الشركات البرازيلية على الاستثمار فى مصر وإنشاء مشروعات مشتركة مع الشركات المصرية والاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية التى حدثت فى مصر ، موضحا أن التبادل التجارى بين البلدين يشهد تطورا ملحوظا حيث بلغ 4ر1 مليار دولار خلال عام 2009.
وقال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة إن مصر تولى أهمية خاصة بتوسيع علاقاتها مع البرازيل ودول تجمع الميركسور لفتح المزيد من الأسواق أمام الصادرات المصرية تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لمضاعفة الصادرات الصناعية إلى 200 مليار جنيه حتى عام 2013 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059735894
وأشار إلى أن توقيع اتفاق تجارة تفضيلى مع دول التجمع سيتيح توسيع مجالات التعاون الاقتصادى بين مصر ودول التجمع ليشمل - إلى جانب التجارة - مجالات أخرى كالخدمات والاستثمار والتعاون الصناعى والتدريب .
ومن ناحية أخرى، عقد الوزير اجتماعا موسعا اليوم الأربعاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى البرازيلى لبحث الإعداد للزيارة المرتقبة.
ومن جانبه، أكد سيزاريو نيتو سفير البرازيل بالقاهرة حرص بلاده على توسيع نطاق التعاون بين مصر والبرازيل ليس فقط على المستوى الاقتصادى والتجارى ولكن فى مختلف المجالات.
وأوضح أن زيارة رشيد للبرازيل فى عام 2008 قد أحدثت تحولا كبيرا فى العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والبرازيل حيث زادت معدلات التجارة البينية 4 أضعاف ما كانت عليه خلال السنوات الأربع الماضية ، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع للزيارة الثانية لرشيد خلال يوليو المقبل لتوقيع الاتفاق النهائى بين مصر وتجمع الميركسور والذى سيفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس