عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2010, 10:49 AM   #3600
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2010 الساعة : 10:49 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

استثمارات ب 10 مليار جنيه لحل ازمة المرور

أعلن المهندس علاء فهمى وزير النقل عن موافقة مجلس الوزراء على طرح خطة استثمارية تتضمن مجموعة من مشروعات الطرق تصل تكلفتها إلى ١٠ مليارات جنيه بنظامى الشراكة مع القطاع الخاص والـ«بى أو تى». .وذلك بتكليف من الرئيس حسني مبارك لتخفيف الكثافات المرورية فى طرق القاهرة الكبرى.
وقال فهمى فى كلمته التى ألقاها خلال مؤتمر «الاستثمار الرابع لمحافظات القاهرة الكبرى» الذى نظمته وزارة الاستثمار بالتعاون مع محافظة أكتوبر أمس إن الوزارة قررت طرح مشروعات لإنشاء محاور رئيسية..منها محوران إقليميان على طريقى مصر - الإسكندرية الصحراوى والزراعى..بالإضافة إلى طريقى مصر - السويس، ومصر - الإسماعيلية، وتحويل عدد من الطرق إلى طرق حرة بالشراكة مع القطاع الخاص وبنظام «بى أو تى».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059739596
وأضاف فهمى أنه من المقرر طرح مشروع إنشاء طريق مواز لطريق شبرا - بنها الزراعى، لتخفيف الضغط المرورى على الطريق الموجود حالياً والذى يستقبل ٤٥ ألف سيارة يومياً.
وأكد فهمى أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت على عدة مشروعات، منها تفريغ إحدى مناطق قليوب لإقامة استثمارات جديدة لخدمة النقل للركاب والبضائع، وإقامة محطتين رئيسيتين للقطارات فى قليوب والمنيا.
وتابع فهمى أن مجلس الوزراء وافق على إصدار قرارات بنزع ملكية عدد من الأراضى، وتحويل أراض عامة إلى استثمارية، تمهيداً لطرحها بنظام «بى أو تى» أوحق الانتفاع وذلك على جانبى الطريق الموازى لشبرا - بنها والمزمع طرحه للمستثمرين من خلال لجنة مشتركة بين النقل والاستثمار ومحافظتى القليوبية والقاهرة.
وأكد فهمى أنه تقرر ربط الواحات بمدينة ٦ أكتوبر خلال خط سكة حديد، فضلا عن ربط شبرا الخيمة بالكيلو ٣٩ على الطريق الصحراوى، مشيراً إلى وجود مفاوضات فى محافظة القاهرة لتحويل منطقة كلية البنات إلى طرح استثمارى خلال إقامة الخطة الثالث لمترو الأنفاق وذلك لعمل جراجات وربط قلب القاهرة بمحافظة حلوان.
وكشف فهمى عن أن مجلس الوزراء يدرس مقترحا قدمته وزارة المالية لتوحيد السلطات فى إقليم القاهرة الكبرى الذى يخضع لنحو ٢٢ جهة حكومية ووزارية لتنظيم التحكم فى وسائل النقل والطرق داخل هذا الإقليم المهم..مشيراً إلى أن هذه الطرق خارج الموازنة العامة للدولة
وأكد الدكتور محمود محيى الدين وزير الاسثتمارأن الموازنة العامة لا تكفى مخصصاتها للطرق والمحاور التى تتراوح بين ٣٥ و٤٥ مليار جنيه، وهو ما يدعو إلى دخول القطاع الخاص فى هذه المشروعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس