عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2010, 07:38 PM   #3606
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2010 الساعة : 07:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

باروزو: اليورو لن يموت لانه من اقوى العملات في العالم


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059740071
روما (ا ف ب) - قال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو السبت في حديث لصحيفة ايل سولي-24 اوريه الايطالية ان اليورو لا يمكن ان يموت لانه "من اقوى العملات في العالم".

وعندما سئل حول احتمال ان لا تصمد العملة الاوروبية الموحدة ازاء غياب التماسك والتوافق بين اقتصاديات دول منطقة اليورو، اجاب باروزو "اني لا اشاطر هذا الرأي". واكد "ان اليورو هو من اقوى العملات في العالم وثاني عملة" عالمية، مضيفا انه لو نظرنا الى اسس الاقتصاد الاوروبي "لدينا مستوى دين اقل من الولايات المتحدة واليابان".

واقر رئيس المفوضية الاوروبية بان "مشاكل برزت في بعض دول منطقة (اليورو) لكن من مصلحة جميع اعضاء منطقة اليورو والدول التي لا تشكل جزءا منها، ان يكون اليورو قويا ويتمتع بمصداقية". ولفت باروزو الى "تصميم القادة الاوروبيين على بذل كل المساعي الضرورية للمحافظة على استقرار اليورو".

وعبر عن ارتياحه لقدرة اوروبا "على تبني تدابير ليس لتعزيز ميثاق الاستقرار فحسب بل وايضا لدفع تصحيح الميزانيات والاصلاحات البنيوية وشفافية النظام المصرفي قدما". واقر في الوقت نفسه بان الاتحاد الاوروبي كان "يستطيع التحرك من قبل" الازمة معتبرا انه من "السهل التحليل بعدها".

واضاف "وجدنا انفسنا امام وضع غير مسبوق للعملة الموحدة مع هجمات السوق على ديون بعض الدول التي هي في موقع اكثر هشاشة". واستطرد "استغرق الامر بعض الوقت لاننا اتحاد ديمقراطيات وليس لدينا سلطة مركزية تفرض حلولا على جميع الاخرين"، معتبرا ان الاوروبيين بامكانهم ان يكونوا "فخورين من النتائج والموارد المستخدمة" لحل ازمة اليورو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس