عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2010, 02:42 AM   #953
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2010 الساعة : 02:42 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

الطيب: صندوق استثمار "الرائد" لن يستثمر فى أسهم "بايونيرز"
اليوم السابع الاثنين 21 يونيو 2010 5:40 م




أكد خالد الطيب رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار أن الشركة لن تخاطر بأموال صندوق استثمار "الرائد" الذى أطلقته مؤخرا فى فى أى أدوات مالية ذات مخاطر عالية، كما أن الصندوق لن يستثمر فى أسهم بايونيرز فى البورصة ولا أى من شركاتها التابعة، مشيرا إلى أنه رغم أن نسبة كبيرة من أصول الصندوق سوف تستثمر فى الأسهم إلا أن ذلك سيخضع لمعايير استثمارية وإدارة استثمارية يشرف عليها عدد من كبار المتخصصين فى إدارة الصناديق، مؤكد أن هناك فصلا كاملا للسلطات فى الإدارة وأن كل جهة تعمل فى الصندوق لها اختصاصات لن يفعلها غيرها ولن يتدخل أحد فى أعمال مسئول آخر.

وأضاف الطيب أنه رغم أن تذبذب حالة سوق المال المصرى بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب الأزمة العالمية ورغم أن الاقتصاد المصرى لم يتأثر بالأزمة بنفس الدرجة بل يعتبر أداؤه من أحسن الاقتصادات فى العالم إلا أن تأثر سوق المال المصرى بهذا الشكل جعله السوق الأرخص فى المنطقة ولذلك أصبح سوقا جاذبة للشراء بشك كبير، لافتا إلى أنه رغم التخوفات الحالية من أداء السوق إلا أن ذلك لن يمنع الناس من الاستثمار فى الصناديق.

ومن جانبه أكد محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار، أن بايونيرز أطلقت صندوق استثمار فى الأسهم بالبورصة المصرية هو الأول من نوعه خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتشهد السوق المصرية فى الفترة الحالية إطلاق العديد من صناديق الاستثمار من قبل الشركات الكبرى والبنوك، خصوصاً مع تعرض سوق الأوراق المالية لهزات عنيفة خلال الفترة الماضى، وهو ما دعا هذه الجهات إلى التوجه لصناديق الاستثمار الأقل فى درجة المخاطر بالنسبة للأسهم، ومن الجهات التى بدأت التوسع فى صناديق الاستثمار شركة بلتون، البنك العربى، وبنك القاهرة وغيرها من الجهات.

وقال عادل إن الصندوق الجديد أطلق عليه اسم "الرائد" برأسمال 50 مليون جنيه، ويبلغ سعر الوثيقة 100 جنيه، ويعد صندوق "الرائد" أكبر صندوق استثمار لشركة خاصة تشهده البورصة المصرية ويسمح بتوزيع غير دورى للأرباح على المساهمين، لافتاً إلى وجود اتجاه لزيادة رأسمال الصندوق إلى 250 مليون جنيه.

وأوضح عادل أن تلقى طلبات الاكتتاب فى الصندوق الجديد بدأ اعتبارا من الأحد 13 يونيو عن طريق البنك العربى ويستمر لمدة 15 يوما تنتهى يوم الأحد المقبل، لافتاً إلى أنه تم تغطية أكثر من 12% من الصندوق خلال اليوم الأول.

وأكد عادل أن الوقت الحالى يعد مناسباً لطرح الصندوق فى ظل السيولة الكبيرة التى تشهدها البورصة المصرية رغم عدم استقرار الأسواق العالمية، معتبرا أنه تم تفضيل أن يكون الصندوق من نوعية الصناديق التى تستثمر فى الأسهم فى ظل الأسعار المغرية والجاذبة للشراء، والتى تشهدها الأسهم المصرية فى الفترة الحالية، وأشار إلى أن أداء الاقتصاد المصرى جيد للغاية، وهناك تفاؤل كبير من قبل المؤسسات المالية الدولية بتحقيق معدلات نمو جيدة فى الفترة المقبلة، فى ظل الخطط الاقتصادية التى تنتهجها الدولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059743918
وقال عادل بأن هناك إقبالا ملحوظا على الاكتتاب فى صندوق "الرائد" الذى يعد أول صندوق استثمار فى الأسهم فقط تشهده البورصة المصرية فى الثلاث سنوات الأخيرة، مشيرا إلى إن نسبة تغطية الاكتتاب فى وثائق استثمار صندوق " الرائد" بلغت حتى الآن 65% من إجمالى حجم الطرح وذلك قبل أسبوع من إغلاق باب الاكتتاب المقرر له يوم الأحد المقبل.
وأضاف أن الصندوق يشهد إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين والأوعية الاستثمارية المختلفة، مشيرا إلى أن بلوغ التغطية هذه النسبة خلال الأسبوع الأول من بدء الاكتتاب يعتبر أمرا جيدا فى ظل ظروف أسواق المال الحالية.
وأضاف أن الصندوق يعد الأول من نوعه والأكبر الذى تشهده البورصة المصرية خلال السنوات الثلاث الأخيرة ويبلغ رأسماله 50 مليون جنيه ويبلغ سعر الوثيقة 100 جنيه.

وأضاف أن صندوق "الرائد" يعد أكبر صندوق استثمار لشركة خاصة تشهده البورصة المصرية ويسمح بتوزيع غير دورى للأرباح على المساهمين، لافتا إلى وجود اتجاه لزيادة رأسمال الصندوق إلى 250 مليون جنيه.

يذكر أن رأسمال بايونيرز القابضة يبلغ 2.5 مليار جنيه موزعا على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس