عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2010, 03:02 AM   #958
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2010 الساعة : 03:02 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

أزمة خليج المكسيك تكشف النقاب عن ثروة نفطية دفينة

توقع خبراء نفطيون استمرار التسرب النفطي في خليج المكسيك لمدة عقد من الزمن، مؤكدين أن البئر المعطوبة قد تحتوي على كميات من النفط تصل إلى مليار برميل في وقت أعلنت فيه شركة بريتش بتروليوم عن إحراز تقدم في كبح التسرب النفطي.

وقال الخبراء، إن معدل الدفق القوي من البئر, والذي يصل إلى 60 ألف برميل يومياً بحسب تقديرات الإدارة الأمريكية- يوحي بأن ما تحتويه البئر من نفط ربما يكون أكبر بكثير مما كان يعتقد بالسابق أو مما أعلنته "بي بي" سابقاً.

وأشار الخبراء إلى أن معدل الدفق يدل على أن حجم البئر أكبر مما كانت شركة "بي بي" تتوقع من قبل. ‏

وسبق لـ "بي بي" أن ذكرت أنها سوف تتبرع بكل عائداتها من النفط الذي يجري تجميعه من البئر المعطوبة لصندوق مخصص لتعويض المتضررين من الكارثة التي تسببت فيها. ‏
وكانت أكبر الاكتشافات النفطية في العالم من الحقول البحرية في السنوات الأخيرة حدثت في البرازيل، حيث يعتقد أن حقل توبي الواقع بعيداً عن سواحل مدينة ريودي جانيرو ويحتوي على خمسة مليارات إلى ثمانية مليارات برميل.

أما ثاني أكبر حقل نفطي في العالم فقد اكتشف في منطقة مانغلا بالهند ويحتوي على 3.6 مليارات برميل كما يعتقد.

وكانت مجموعة بريتش بتروليوم أعلنت عن إحراز تقدم في أعمال حفر أولى بئري الطوارئ اللتين تأمل المجموعة البريطانية أن تتمكن من خلالهما من وقف التسرب النفطي في خليج المكسيك بشكل نهائي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059743928

وأوضح كينت ويلز أحد نواب رئيس المجموعة البريطانية أن عمليات الحفر الجارية في بئر الطوارئ الأولى بلغت نقطة تبعد 61 متراً فقط عن البئر الرئيسية المتضررة.

ولكن وعلى الرغم من أن أعمال الحفر تسير أسرع مما كان متوقعا وسبقت بـ11 يوماً الجدول الزمني المحدد فإن المجموعة لا تتوقع أن تنتهي قبل مطلع آب من المرحلة التي ستسمح لها بأن تضخ بواسطة بئر الطوارئ سوائل ثقيلة في البئر المتضررة لتخفيف دفق النفط المتسرب منها ثم محاولة سدها نهائياً بواسطة صب الخرسانة فيها على ما أوضح جون كوري المتحدث باسم "بي بي".

وقال المتحدث:علينا أن نحفر لعمق أكبر يبلغ آلاف الأقدام من أجل الوصول إلى الحقل النفطي لأننا نريد أن تتقاطع هذه البئر "الطوارئ" مع البئر القريبة من مستوى الحقل النفطي.

وشدد كوري على ضرورة عدم التسرع في الأمور وقال: كلما حفرنا لعمق أكبر سرنا أبطأ لأنه يجب دوما إضافة قطع جديدة إلى أنبوب الحفر.

وأضاف: من هنا لا نريد أن نصطدم بصخرة شديدة الصلابة أو أي شيء مماثل،نريد المضي بأسرع ما يمكن ولكننا نريد أيضاً أن نضمن أننا نقوم بالأمور كما يجب من المرة الأولى.

وفي الأثناء افادت صحف بريطانية الاحد بأن شركة "بي بي" ستجمع خمسين مليار دولار "40,4 مليار يورو" لتمويل تكاليف تنظيف بقعة النفط في خليج المكسيك، وستلاحق "على الارجح" شريكتها في استغلال الحقل شركة اناداركو الامريكية.

وتعتقد صحيفة صنداي تلغراف انها تعرف ان بي.بي ستلاحق "على الارجح" مجموعة اناداركو الامريكية النفطية، شريكتها في ملكية رخصة استغلال الحقل الذي انفجرت فيه منصة بي.بي في نيسان/ابريل والتي اتهمت الجمعة بي.بي بانها تصرفت "من دون حذر".

وصرح "مسؤول كبير في بي.بي" لم تكشف الصحيفة هويته، ان اناداركو "تتهرب من مسؤولياتها". وقد طلبت بريتش بتروليوم عبثا من اناداركو دفع حصتها من النفقات لاحتواء البقعة النفطية.

من جهة اخرى، افادت صاندي تايمز ان بي.بي ستبدأ اعتبارا من الاسبوع المقبل بيع سندات بقيمة عشرة مليارات دولار، وستطلب من المصارف قرضا بنحو عشرين مليار دولار. وستجمع عشرين مليار دولار اخرى خلال السنتين المقبلتين بفضل بيع بعض اصولها، كما اضافت الصحيفة التي لم تكشف مصادرها.

ويهدف جمع الاموال الى تمويل نفقات تنظيف البقعة النفطية الضخمة، لا سيما صندوق العشرين مليار دولار الذي وافقت بي.بي على انشائه لهذا الغرض قبل نهاية 2013.
وينبغي ان تطمئن الاسواق ايضا بعد الانهيار الكبير في سعر سهمها في البورصات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس