عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2010, 03:12 AM   #960
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2010 الساعة : 03:12 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

"بي.بي" تدفع 20 مليار دولار لتعويض أضرار التسرب النفطي

وافقت شركة النفط البريطانية بريتش بتروليوم " بي. بي " على دفع /20 / مليار دولار على أربعة أقساط تبدأ هذا العام إلى صندوق للتعويضات عن الأضرار الناتجة عن التسرب النفطي في خليج المكسيك.

وأوضح البيت الأبيض في بيان له صدر أمس عقب لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار مديري " بي. بي " أن الشركة وافقت على تقديم20 مليار دولار خلال أربع سنوات بمعدل خمسة مليارات كل عام بداية من العام الجاري 2010 وستقدم ضمانات لهذه الالتزامات عن طريق تخصيص أصول لها في الولايات المتحدة بقيمة التعويضات التي بلغت 20 مليار دولار.

من ناحيتها أوضحت " بي. بي " أنها ستعلق توزيعات الأرباح لأربعة فصول وستخفض بشكل كبير برنامجها الإستثماري إضافة إلى أصول بقيمة /10/ مليارات دولار لتمويل الصندوق الخاص بالتعويضات.

وكان المستثمرون قد توقعوا أن تعلق " بي. بي " توزيعات الأرباح لفصلين فقط ولم يتوقعوا أن تضطر الشركة إلى بيع أصول أو خفض الاستثمارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059743934

مشيرين إلى أنها خطوات تقيد نمو " بي. بي " في المستقبل القريب.

من جانبه قدم كارل هنريك سفانبرج رئيس مجلس إدارة " بي. بي " إعتذارا أمس الأربعاء إلى الشعب الأمريكي عن الآثار المدمرة التي لحقت بالسواحل الأمريكية الناتجة عن التسرب النفطي في خليج المكسيك.

ووعد عقب لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما برعاية المتضررين من التسرب النفطي وإصلاح الأضرار التي لحقت بالبيئة.

مشيرا إلى أنه تم الإتفاق مع الرئيس أوباما على إطار عمل من شأنه أن يؤكد للشعب الأمريكي مصداقية الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس