عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2010, 12:20 AM   #3720
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-23-2010 الساعة : 12:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

السباعي: زيادة رأسمال "التعمير والإسكان" تمكنه من الاستمرار في المنافسة داخل السوق
قال فتحى السباعى،
رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والاسكان،
أن عملية زيادة رأسمال البنك المصدر من 670 مليون جنيه إلى 1.150 مليار جنيه بزيادة قدرها 480 مليون جنيه تأتي بسبب رغبة البنك فى الاستمرار فى المنافسة فى ظل الاندماجات التى شهدها السوق خلال الفترة الأخيرة .
وأضاف السباعى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده البنك مساء أمس للاحتفال بإنتهاء البنك من زيادة رأس المال، أن السوق قد شهد العديد من عمليات الدمج التى أدت إلى إختفاء البنوك الصغيرة وظهور مجموعة من البنوك المتطورة ذات رؤوس الأموال الكبيرة ، وحتى يستمر بنك الإسكان والتعمير كان يتعين عليه أن يعمل كبنك كبير حتى يستمر وينافس البنوك الضخمة مثل سوستيه جنرال وأجريكول وباركلايز و اتش اس بي سي ,حيث عملت كل تلك البنوك على زيادة قدراتهم ونشاطاتهم وعملوا على زيادة أعداد فروعهم ، هذا بالإضافة إلى العديد من البنوك العربية والمصرية الأخرى التى سايرت حالة السوق من تطوير وتنمية.
و أشار السباعى أن البنك قام بالعديد من الاجراءات و المشاريع لمسايرة السوق من أبرزها توسع البنك في زيادة فروعه حيث تم افتتاح فرعين جديدين لتصل بذلك عدد فروع البنك إلى57 فرع و يهدف البنك إلى زيادة عدد فروعه إلى 100 فرع بنهايـــة عام 2013 . كما قام البنك بالعمل بنظام جديد لتحديث نظم العمل وتقديم منتجات متطورة بتكلفة أقل من البنوك الأخرى وبنفس القيمة والسرعة والدقـــة مثل البنوك الأخرى .
وأوضح "قمنا بعمل خطة مستقبلية طموحة جدا….تنظر للمعدلات التى انخفضت من 2003 حتى اليوم مما أعطى اهتمام وثقة من جانب العملاء والمستثمرين ".
وعن عملية الاكتتاب الخاصة بالبنك ، أكد السباعى أنه على الرغم من حدوث أزمة اليونان منذ عدة أسابيع , و تخوف بعض العملاء من تأثر السوق المصرى بتلك الأزمة، إلا أن البنك استطاع أن تغطية الاكتتاب مرة و نصف.
و برر السباعى هذا التصرف بأن سعر سهم البنك 20 جنيها و هو سعر منخفض مقارنة بالبنوك الأخرى ومقارنة بأدائه ، ذلك أعطى دفعة للعملاء لوجود طلب على السهم، وجعلهم متفائلين بالبنك بالرغم من الظروف الصعبة التى تشهدها الأسواق العالمية .
و على هامش المؤتمر الذى عقده البنك ، صرح حسين شكرى رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب بشركة إتش سى لتداول الأوراق المالية أن تلك الاحتفالية التى يقيمها البنك تأتى فى ظروف صعبة يشهدها السوق المصرى , وعلى الرغم من ذلك فإن زيادة رأس مال البنك تعتبر علامة فارقة في تاريخه حيث ارتفع من 45 مليون جنيه عام 2003 الى 1.150 مليار جنيه هذا العام.
و أشار شكرى إلى أن رأس المال الجديد يتيح للبنك الإمكانيات التى يجب العمل بها للعمل الجديد مثل التسهيلات الائتمانية والقروض الميسرة , و بذلك يستمر البنك في التمويل والتطوير العقاري ولكن بامكانيات جديدة .
واتفق كريم هلال العضو المنتدب لشركة سى آى كابيتال مع حسين شكرى مؤكدًا أن الظروف التى تم فيها الإصدار ظروف أصعب مما يتخيله أي شخص ، ولكن الجرأة والإقتناع التى ظهرت في إدارة البنك كانت نقطة فارقة فى تاريخه , و كذلك قرار اتش سي الناجح فى الاستمرار في تنفيذ الاصدار رغم الظروف المتشائمة.
وعن عمل بنكى اتش سى للاستثمار و سى آى كابيتال فى الاصدار ، يؤكد هلال أن اثنين من أكبر بنوك الاستثمار في مصرعملوا سويًا دون أي كبرياء و جمعتهم مصلحة واحدة وهي مصلحة العميل

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس