عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2010, 03:25 AM   #3741
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-23-2010 الساعة : 03:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بريطانيا تعلن ميزاتيتها المتقشفة للقضاء على العجز القياسي


كشف وزير المال البريطاني جورج اوسبورن عن ميزانية تقشف طارئة تجمع بين خفض للنفقات وزيادة في الضرائب لتقليص العجز الهائل في الميزانية الموروث من حكومات العماليين.

و تبعاً للتوقعات الرسمية سيرتفع العجز العام في حال لم تتخذ اجراءات،ليصل إلى 155 مليار جنيه (186 مليار يورو) خلال السنة المالية التي بدأت في نيسان/ابريل اي 10.5% من اجمالي الناتج الداخلي البريطاني.

و قالت لندن ان هذا العجز سيكون الاعلى في كل الاتحاد الاوروبي هذه السنة، والثاني بعد ايرلندا من حيث معدل اجمالي الناتج الداخلي.ووضع وزير المال البريطاني اهدافا صعبة المنال اذ اعلن عزمه على الغاء العجز العام تماما خلال خمس سنوات، و تعد هذه الخطة عملاقة لان خفض النفقات سيقدر بعشرات المليارات من الجنيهات سنويا وهو توفير غير مسبوق منذ فترة ما بعد الحرب.

وتريد حكومة الائتلاف التي شكلها المحافظون والديموقراطيون الاحرار الشهر الماضي خفض العجز بنسبة 80% من خلال خفض النفقات و20% من خلال ايرادات اضافية.

وبين التدابير المتوقعة، اعلن الوزير الذي خفض النفقات العامة بستة مليارات جنيه في نهاية ايار/مايو، الاقتصاد في الوظائف العامة وفي موازنة الاعانات الاجتماعية كما لمح رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يوم السبت الماضي.

وكررت الحكومة مرارا ان اي وظيفة لن تكون في منأى اهداف التوفير باستثناء وظائف نظام الصحة العامة.و اعلن الوزير رفع ضريبة القيمة المضافة من 17.5% إلى 20% اعتبارا من كانون الثاني/يناير المقبل ما يوازي 12 مليار جنيه سنويا، كما اعلن الوزير فرض ضريبة على رقم اعمال المصارف اعتبارا من كانون الثاني/يناير 2011 لجمع ملياري جنيه سنويا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059745718

و يعتزم اوسبورن خفض الضريبة على الشركات بنقطة واحدة سنويا على اربع سنوات لتصل إلى 24% مقارنة مع 28% وان يزيد بالف جنيه الخفض الضريبي لـ23 مليونا من دافعي الضرائب سيدفعون بذلك ضريبة اقل (20%) ما يسمح لكل واحد بتوفير 170 جنيها.

واعرب اوسبورن عن الامل بتراجع العجز العام للبلاد المقدر بـ149 مليار جنيه (179 مليار يورو) هذه السنة (مقارنة مع 155 مليارا توقعها المكتب المسؤول عن مراقبة الاموال العامة) إلى 20 مليارا في 2015-2016.وقال اوسبورن ان النمو تبعاً إلى هذه الموازنة لن يكون 2.6 % العام المقبل بل 3.2%.

و من جهتها حذرت المعارضة في الاسابيع الماضية من ان سياسة التقشف هذه قد تضر بالنهوض الاقتصادي الذي لا يزال هشا في بريطانيا مع نمو قدره المكتب المسؤول عن مراقبة الاموال العامة بـ1.3% فقط لهذه السنة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس