عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2010, 11:28 AM   #802
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-23-2010 الساعة : 11:28 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

زيادة ودائع الحكومة واقتراضها خلال أبريل
ارتفع إجمالي القروض المقدمة من القطاع المصرفي خلال إبريل الماضي بنسبة 2.61، مقارنة بالشهر السابق له، ليصل إلى 450.89 مليار جنيه، تبعا لتقرير البنك المركزي لشهر يونيو، الصادر مساء أمس الأول.
وقد زاد القروض التي حصلت عليها الحكومة المصرية من البنوك خلال الشهر 16.71%، مقارنة بمارس السابق له، لتصل إلى 38.48 مليار جنيه، ونفس الأمر ينطبق على الإقراض للقطاع غير الحكومي فقد ارتفعت القروض الموجهة لهذا القطاع بنسبة 1.47%، مقارنة بمارس، لتصل إلى 412.411 مليار جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059746448
من جانبه، أرجع الخبير المصرفي كمال سرور زيادة القروض للجانبين الحكومة وغير الحكومة، لرغبة البنوك في توظيف السيولة الزائدة لديها ومن خلال الاستثمار في السندات التي تصدرها الحكومة وتمثل الجانب الأكبر من اقتراضها، وتمتاز بعائد ثابت مرتفع مضمون السداد "مخاطره تصل إلى صفر" على حد قوله.
كما أن القروض المشتركة الكبرى لجهات حكومة والتي تشترك في توفيرها عدة بنوك وبالتالي تتوزع فيها المخاطرة قد أسهمت في هذه الزيادة، تبعا لسرور.
كانت البنوك قد رتبت عدة قروض لعدد من القطاعات الاقتصادية من أبرزها البترول وحصلت الهيئة العامة للبترول على ما يزيد على 20 مليار جنيه قروضا في الشهور الأولى من العام الحالي، وهو ما ينطبق على قطاع الكهرباء والطيران.
أما زيادة الإقراض للقطاع الخاص فهو مؤشر جيد على الانتعاش الاقتصادي وسببه يرجع إلى أن "البنوك ترى أن الاقتصاد المصري قد تحسن خلال الفترة الماضية وهو ما يدعو إلى التوسع في الإقراض للقطاع الخاص لإقامة مشاريع تنموية"، وفقا لسالي ميخائيل كبيرة المحللين بالنعيم للسمسرة وتداول الأوراق المالية.
وعلى صعيد الودائع، فقد كشف تقرير المركزي، عن ارتفاع إجمالي الودائع خلال شهر إبريل بنسبة 1.03%، مقارنة بمارس من نفس العام ليصل إلى 884.177 مليار جنيه.
وهو ما يرجعه محمد أبو باشا محلل الاقتصاد الكلي في بنك الاستثمار المجموعة المالية المصرية إلى زيادة الودائع الحكومية، والتي ارتفعت بنسبة 7.64%، لتصل إلى 119.038 وتمثل الأصول الأجنبية، حجم التدفقات القادمة من الخارج إلى السوق المحلية من خلال التعامل مع المؤسسات الرسمية في مصر مثل البنوك والبورصات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة bassem ezzat ; 06-23-2010 الساعة 11:32 AM .

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس