عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2010, 12:42 PM   #808
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-23-2010 الساعة : 12:42 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

وحدة أوراسكوم تليكوم فى زيمبابوى تدرس إصدار أسهم وإدراج الشركة بالبورصة
خاص (أراب فاينانس) - قالت وحدة أوراسكوم تليكوم بزيمبابوى أنها تدرس إصدار أسهم جديدة وإدراج أسهمها بالبورصة وذلك من اجل التوافق مع قواعد حكومية خاصة بالملكية .
وقالت الشركة التي تتخذ من هرارى مقرا لها " أحد المقترحات يقضى بأن يتم قيد تيلسيل زيمبابوى في البورصة وان يتم إصدار أسهم جديدة " حسبما نقلت رويترز.
وأضافت" هذا سيمد الشركة برأسمال جديد لكي توسع نطاق شبكتها وضمان كذلك أن تتم عملية توطين الشركة على ناطق واسع " .
وكانت حكومة زيمبابوى قد نشرت تعليمات في بداية العام تجبر الشركات ذات الملكية الأجنبية بما فيها البنوك والمناجم أن تنقل حصة تقدر ب 51 % من أسهمها إلى مستثمرين محليين وهى الخطوة التي انقسمت بشأنها الحكومة التوافقية وأدت إلى عزوف المستثمرين .
وتملك تليسل انترناشيونال التابعة لأوراسكوم 60 في المائة في تليسيل زيمبابوي في حين تملك النسبة الباقية مجموعة امباورمنت كوربوريشن الاستثمارية من زيمبابوي التي تضم عدد من المستثمرين المحللين .
وتعتبر الوحدة الزيمبابوية جزءا من مجموعة تليسيل جلوب التابعة لأوراسكوم، والتي تمتلك شبكات اتصالات في ناميبيا، وزيمبابوى، وبوروندى، وأفريقيا الوسطى، وكانت هي المجموعة الأكثر ترشيحا للبيع أثناء المفاوضات التي حدثت بين أوراسكوم وإم تى إن الجنوب أفريقية.
ويبلغ عدد مشتركي تليسيل زيمبابوي 2 مليون شخص وذلك بنهاية مارس 2010 ، وبلغت إيراداتها 23.8 مليون دولار خلال الربع الأول
ولا تساهم تيليسيل جلوب كاملة بأكثر من 5 إلى 7% من إيرادات أوراسكوم، إلا أن فرص النمو في البلاد التي تعمل بها كبيرة، حيث إن انتشار الهاتف المحمول فيها ما زال ضئيلا، حسبما يؤكده خبراء الاتصالات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059746563
المصدر: رويترز وأراب فاينانس

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس