عرض مشاركة واحدة
قديم 06-25-2010, 06:01 AM   #3838
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-25-2010 الساعة : 06:01 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تواصل تراجعها فى نهاية تداولات الأسبوع رغم تحول المصريين إلى الشراء الخميس


أنهت مؤشرات البورصة المصرية الرئيسية تعاملاتها اليوم الخميس نهاية تداولات الاسبوع علي تباين في الأداء ، فقد واصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "اى جى اكس 30"اتجاهه الهبوطي حيث انخفض بمقدار 11.36 نقطة بنسبة 0.18% ليغلق على 6307.27 نقطة.


بينما واصل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 ارتفاعه حيث ارتفع طفيفا بنسبة 0.32% ليصل إلى 548.98 نقطة ، بينما انهي مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا تعاملاته دون تغير يذكر سوى انخفاض طفيف حيث اغلق علي 943.09 نقطة .

وقد وصلت إجمالي قيمة التداولات إلى 4.315 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 26,842 عملية ليتم التداول على 154.516 مليون سهم ، الجدير بالذكر ان تعاملات سوق خارج المقصورة سجلت اليوم 3.16 مليار جنيه مما دفع إجمالى حجم التداولات لتفوق 4 مليار جنيه .

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059749213
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا اليوم على 41.95 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 58.04 في المائة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059749213

وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 78.54 في المائة من إجمالي التعاملات، فيما سجلت تعاملات العرب 3.18 في المائة والأجانب 18.27 في المائة .

وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 137.57 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 117.84 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 19.72 مليون جنيه لصالح البيع .


كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 25.81 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 18.70 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي نحو 7.10 مليون جنيه لصالح البيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059749213

في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 535.53 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 562.37 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 26.8 مليون جنيه لصالح الشراء.

أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 20.36 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 77.551 مليار جنيه .

كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 19 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 73.776 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 10.65 في المائة بقيمة 40.575 مليار جنيه .

أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم تيليكوم الذي أغلق على 5.30 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 0.19% ، ليجيء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة والذي أغلق على 7.65 جنيه بنسبة ارتفاع قدرها 1.19% .

ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي والذي أغلق على 69.51 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 0.36% ، ليجيء بعد ذلك سهم العز للحديد والذي أغلق على 18.84 جنيه بنسبة ارتفاع قدرها 0.05% ، ثم جاء بعد ذلك سهم المصرية للأتصالات والذي أغلق على 16.69 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 1.71% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059749213

وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد جاء في مقدمتها ما تناولته جريدة الشروق حول ازمة طلعت مصطفي عقب صدور حكم قضائي ببطلان عقد مدينتي حيث استبعد مصدر فى مجموعة هشام طلعت مصطفى خفض أسعار بيع وحدات مشروع مدينتى بعد صدور الحكم ببطلان العقد القائم بين المجموعة وهيئة المجتماعت العمرانية قائلا إنه لن يتم تخفيض أسعار المتر مهما حدث لأن الـ40 ألف عميل الذين حجزوا وحدات فى المشروع مش هيسكتوا لو تم تخفيض مليم.

وأضاف المصدر، أن شركته كانت تنوى زيادة أسعار المتر بنسبة تتراوح ما بين 15و20% بنهاية العام الحالى، ليصل أقل سعر للمتر فى المشروع، فى المنطقة المطلة على موقف السيارات، إلى 6000 جنيه، مقابل 5500 السعر الحالى، إلا أن المشكلة الحالية، التى قد تؤثر سلبا على الطلب، من المتوقع أن تجعلنا نُخفض نسبة الزيادة، وبالتالى قد نكتفى برفع سعر المتر إلى 5700 جنيه فقط.

كما اوضح ذلك المصدر انه مع افتراض أسوأ السيناريوهات وهو أن يتم رفض الطعن الذى ستتقدم به هيئة المجتمعات العمرانية، فستكون الشركة ملزمة بدفع تعويض مالى للحكومة ولن يتأثر العملاء الحاليون، وإن كان «واردا أن يتم رفع الأسعار قليلا، وقد بدأ سهم الشركة تعاملاته أمس على تراجع بنحو 1.8%، إلا أنه قلل من خسائره خلال الجلسة، وعكس اتجاهه، لينهى على ارتفاع بنسبة 1.58%، ليصل آخر سعر له إلى 7.7 جنيه. وكان السهم قد انخفض بصورة حادة أمس الأول، بنسبة تجاوزت الـ7%، فور صدور قرار محكمة القضاء الإدارى.

هذا و من جانبة قال الدكتور شوقى السيد المستشار القانونى لمجموعة طلعت مصطفى إن 4 جهات ستطعن فى غضون الأيام المقبلة على حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان بيع وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان مساحة 20 كيلو مترا لرجل الأعمال هشام طلعت، وهو ما أصبح مشروع مدينتى.

كما اضاف في حواره الي جريدة الشروق أن رئيس الوزراء ووزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية ومجموعة طلعت مصطفى ستطعن فى الحكم لأنه لو أصبح نهائيا فعلى الحكومة إلغاء آلاف التعاقدات التى تمت ببيع أراضى الدولة بالأمر المباشر خلال السنوات الماضية بدون مزاد.

و من جهة اخري اكد هيثم عبد المنعم مدير علاقات المستثمرين بشركة النساجون الشرقيون للسجاد في حوار الي جريدة العالم اليوم علي ان الشركة في مرحله المفاوضات مع عملاء اوربا بشأن رفع أسعار عقودها التصديرية مع المستوردين الأوربيين بعد تراجع أسعار اليورو مقابل بقية العملاء خلال العام الجاري موضحا ان قرار رفع أسعار العقود لن يكون مفاجئا كما انه ليس من طرف واحد ولكنه عن طريق التفاوض حتى لا تحدث مشكلات مع العملاء الشركة وذلك للحفاظ عليهم وأيضا الحفاظ علي خطط الشركة التسويقية فضلا عن الاحتفاظ علي معدلات ربحيه معينة .

كما أضاف ان الشركة تصدر الي نحو 130 دوله مشيرا الي ان مفاوضات رفع أسعار عقود التصدير للدول الأوربية يحكمها حجم الدولة المصدر اليها وكذا استراتيجيه الشركة وخطط التسويق فعلي سبيل المثال الدول التي تنوي الشركة زيادة خططها التسويقية فيها سيكون لها أولويات في مرحله التفاوض مع غيرها مع بعض الأسواق ومن ثم فان الأمر يتعلق بضرورة الحفاظ علي مصالح الشركة وكذا استراتيجيه الشركة عن طريق الحفاظ علي الخطط التسويقية وأيضا الحفاظ علي معدلات الربحية فالأمر يختلف من دوله لآخري ومن عميل لآخر .

وأوضح هيثم انه لن يؤدي رفع الأسعار علي منتجات الشركة الي تراجع الطلبيات من قبل المستمرين في اوروبا ولكن أحجام الطلبيات ستعتمد بشكل عام في الطلب وليس فقط علي اليورو الذي لم يكن يتوقع ان ينخفض بهذه النسبة فضلا عن انه لدي الشركة موقع مميز في التفاوض.

وعلي صعيد مختلف قالت المجموعة المالية هيرميس انها قامت بتوقيع اتفاق للاستحواذ على حصة 100% فى شركة تداول للاسهم والخدمات المالية وهى احدى شركات السمسرة المحلية فى الاردن باجمالى سعر الصفقة 3.85 مليون دينار اردنى(5.4 مليون دولار أمريكى).

واوضحت هيرميس في بيانها انها ستتولي مسئولية ادارة الشركة الجديدة كما نوهت الي ان اتمام الصفقة يخضع للانتهاء من تحويل ملكية الاسهم الى المجموعة المالية هيرمس فى الاردن

ويذكر ان شركة تداول للاسهم والخدمات المالية والتى سوف يتم تغيير اسمها الى المجموعة المالية هيرمس الاردن تعمل فى اكبر اسواق المال من بلاد الشام .

من ناحية أخرى أعلنت الشركة المصرية للاتصالات) ، التي تمتلك 45 % من شركة فودافون مصر) ، أن فودافون وافقت القيام بتوزيع نقدي بقيمة 12.5 جنيه للسهم الواحد.وقالت الشركة المصرية للاتصالات، المشغل الوحيد للهاتف الثابت في مصر، في بيان لها أنها بموجب امتلاكها حصة قدرها 45 % من أسهم فودافون فإنها ستحصل على 1.35 مليار جنيه من هذا التوزيع.

وقالت سى اى كابيتال للبحوث في تعليقها أن توقعاتها لأرباح الشركة المصرية للاتصالات من حصتها البالغة 45 % من رأسمال فودافون مصر تراوحت عند 1.2 مليار جنيه حيث قدرت أن يكون نصيب كل سهم من الأرباح حوالي 11 جنيه للسهم كما توقعت أن تكون توزيعات فودافون مصر في عام 2010 محدودة حتى يتم حل مشكلة الترابط .

وأضاف محمد حمدى المحلل لدى سى اى كابيتال انه على هذا النحو جاءت موافقة فوادفون مصر على التوزيعات النقدية لعام 2010 أعلى بمقدار 14 % من توقعات سى اى كابيتال مما يمثل مفاجأة إيجابية لتعيد التأكيد على التدفقات النقدية القوية التي ستحصل عليها المصرية للاتصالات (30 % من السيولة النقدية لدى المصرية للاتصالات في 2009 و 51 % من السيولة النقدية للمصرية للاتصالات في 2008 ) ,كما أضاف حمدى أن من شأن هذه التوزيعات ان تحيد من تأثير قرار المصرية للاتصالات بتوزيع كوبونات نقدية على المساهمين والتي بلغ إجمالي حجمها 940 مليون جنيه مما سيسمح لإدارة المصرية للاتصالات بالمضي قدما في خططها التوسعية لكي تصبح مشغل متكامل للمحمول بدون وجود أى مخاوف فيما يخض التدفقات النقدية من حصتها فى فودافون مصر .

ومن ناحية اخري قالت سى اى كابيتال للبحوث أن إعلان وزير الإسكان احمد المغربى عن أن الحكم ببطلان بيع عقد مدينتي لا يعنى إنهاء التعاقد أو توقف أو عدم استمرار مجموعة طلعت مصطفى في تنفيذ المشروع وكذلك إعلان مجموعة طلعت مصطفى عن ان العقد بين الشركة وبين هيئة المجتمعات العمرانية صحيح وان الهيئة قائمة بالوفاء بالتزاماتها والشركة قائمة بتنفيذ التزاماتها أمام عملائها وأمام الهيئة هما خبران لهما تأثير إيجابي ,حيث يوضحان أن المشترين الحاليين لوحدات مشروع مدينتي لن يتأثروا بأي شكل بالحكم الصادر وان الشركة سوف تحترم التزاماتها تجاه عملائها.

و قال هانى محمد سامى المحلل لدى سى اى كابيتال انه مع ذلك فإننا ما زلنا نعتقد أن المبيعات الجديدة لمجموعة طلعت مصطفى (التي تشمل كلا من الحجوزات و التعاقدات الجديدة ) لمشروع مدينتي سوف تتأثر سلبيا حيث سيتردد المشترون الجدد في اتخاذ قرار الشراء لوحدات مدينتي قبل أن يتم تسوية هذا النزاع القضائي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس