عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2010, 01:37 PM   #3893
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-27-2010 الساعة : 01:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شركات الشطب الاجبارى تتقاعس عن تعويض المتضررين
مازالت البورصة تعانى من صخب متضررى الأسهم الموقوفة عن التداول واسهم الشطب الاجبارى واستجابت بعض الشركات لخطاب ادارة البورصة الأخير لتوفيق أوضاعها وتنتظر حاليا موافقة هيئة الرقابة المالية على اجراءات توفيق الأوضاع
وهى العامة لاستصلاح الأراضى والعربية لاستصلاح الأراضى وشركة وادى كوم أمبو.
وبالنسبة للأسهم التى تم شطبها اجباريا من البورصة فقد أدت التصريحات حول امكانية فتح باب التداول على هذه الشركات فى سوق خارج المقصورة الى تخاذل بعض الشركات عن اتخاذ أى اجراءات بشأن شراء أسهم المتضررين بقيمها العادلة وفقا لمطالب مستثمريها طالما أن سوق الخارج يمكن من شرائها بقيم زهيدة وفقا لوصف متضررى هذه الشركات الذين طالبوا بضرورة الزام الهيئة للشركات بشراء أسهم المتضررين بقيم عادلة للأسهم.
وفى الوقت ذاته استجابت بعض الشركات التى تم شطبها اجباريا لطلبات مستثمريها بشراء أسهمهم وهى تصنيع الأقلام والبلاستيك – سيسب وشركة الدلتا الصناعية - ايديال و شركة "أس كار".
كشف سامى شهاب الدين مدير ادارة علاقات المستثمرين
بشركة تصنيع الأقلام والبلاستيك (سيسب)
أنه تم الاتفاق فيما بين الشركة ومساهمها الرئيسى شركة الأهرام للاستثمار التى تصل نسبة مساهمتها فيها 61.5% على أن تقوم الأخيرة بشراء أسهم حقوق الأقلية فى الشركة بالسعر الذى حددته عند 20 جنيها وهو يفوق آخر سعر لتداول السهم عند 10.03 جنيه. تبلغ نسبة الأسهم حرة التداول بالرشكة 4.5% فيما تتوزع باقى ملكية اسهم الشركة بين شركة الأهرام للاستثمار بنسبة 61.5% والشركة الفرنسية لغرب أفريقيا بنسبة 31% والمستثمر محمد غانم بنسبة 3%.
ومن جانبه قال مصدر مسئول بشركة قناة السويس لاصلاح وصيانة السيارات – اس كار
أن الشركة خاطبت مستثمريها باستعدادها لشراء أسهم المتضريين من شطب الشركة اجباريا من خلال شركة الوادى الأخضر التى تمتلك حصة حاكمة فى هيكل ملكية الشركة مشيرا الى أن السعر الذى سيتم الشراء عليه سيكون تفاوضيا بين الشركة والمستثمر وسيتراوح مابين المستويات 10 و 12 جنيها مؤكدا أن جميع حقوق مساهمى الشركة محفوظة وأنه سيتم توزيع كوبون بقيمة 2 جنيه على مساهمى الشركة عن ارباح 2009 والتى تفوقت بشكل كبير على أرباح العام الأسبق 2008.
أما عن شركة الدلتا الصناعية (ايديال)
قال محمد زكريا - مدير قطاع الأوراق المالية وشئون الشركات بالشركة انه من المنتظر عقد جمعية عمومية قريبا لمساهمى الشركة للتصويت على طريقة تحديد السعر الذى ستقوم الشركة من خلاله بشراء أسهم الأقلية موضحا أنه من الأرجح أن ينحصر سعر الشراء فيما بين القيمة العادلة للسهم أو آخر سعر تداول أو متوسط سعرى لآخر ثلاثة أو ستة اشهر تداول.
ـأما عن شركة الوطنية للزجاج والبللور
التى لم تعلن عن أى خطط عن تعويض مستثمريها المتضررين من عملية الشطب قال هانى ابراهيم ممثل مستثمرى حقوق الأقلية بالشركة ان التصريحات حول امكانية اتاحة تداول الشركات المشطوبة اجباريا من البورصة فى سوق خارج المقصورة أدى الى تراجع الشركات عن أى توجهات لتعويض مستثمرى الأقلية بها مشيرا الى أن رد البنك الأخير على متضررى الشطب الاجبارى أفاد أن البنك لن يقوم بأى اجراءات لتعويض حقوق الأقلية اعتمادا على اعادة تداول السهم مرة أخرى بسوق الخارج.
وبالنسبة للشركات الموقوفة عن التداول لم يعلن منها حتى الآن سوى 3 شركات عن توجهاتها لتوفيق الأوضاع فيما تقدم البنك الأهلى المتحد للبورصة للقيام باجراءات الشطب الاختيارى فيما لم تعلن 4 شركات عن أى خطط لتوفيق الأوضاع حتى الآن.
ومن جانبه كشف ممدوح غازى
مسئول الاتصال بالشركة القابضة للتشييد أنها تنتظر حاليا اعتماد الهيئة لطرح من شركة العامة لاستصلاح الأراضى وشركة العربية لاستصلاح الأراضى وشركة وادى كوم امبو لنسبة 5% حصة من خلال طرح خاص من حصة اتحاد العاملين المساهمين بالشركات التى تصل نسبة ملكيتهم فى هياكل ملكية الشركات الثلاث لنسبة 95% تقوم الشركات حاليا باجراءات توزيع الأسهم على العاملين بالشركات كما طلبت الشركة شركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزى بفك الأكواد على أسهم الشركات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس