عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2010, 12:07 AM   #3987
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2010 الساعة : 12:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



البنك الدولي: من المستبعد أن تبيع مصر بنوكا كبيرة قريبا

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059754921

استبعدت خبيرة اقتصادية بالبنك الدولي أن تبيع مصر بنوكها الحكومية الكبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة في أعقاب الازمة المالية العالمية وهو ما يعني أن الاصلاح المالي سيركز على تعديلات هيكلية بعيدة المدى مدعومة بقروض قيمتها 1.5 مليار دولار من البنك الدولي.
وقالت سحر نصر خبيرة اقتصاد الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك أن الخسائر الضخمة التي تكبدتها البنوك العالمية والتعديلات المزمعة لقواعد رأس المال والسيولة مثل قواعد بال 3 زادت من صعوبة قيام كثير من المؤسسات المالية بتنفيذ عمليات استحواذ كبيرة.
وقالت سحر في تصريحات أدلت بها الاسبوع الماضي ولم يسمح بنشرها سوى يوم الثلاثاء "اذا كنت تنوي الخصخصة فستتطلع للبيع الى بنوك كبيرة. حتى اذا كانت مصر مستعدة فأين البنك الكبير المستعد الان لشراء بنك في اقتصاد ناشئ.."وبدأت المرحلة الاولى من برنامج اصلاح مالي مصري في 2004 وتضمنت بيع بنك واحد كبير وهو بنك الاسكندرية وحصص في بنوك خاصة. وألغيت خطط بيع بنك القاهرة الحكومي في 2008 بعدما قال مسؤولون ان العروض شديدة الانخفاض.
وتحولت الحكومة منذ ذلك الحين الى اتخاذ خطوات صغيرة مثل صياغة قوانين لاصلاح صناديق التقاعد وتنظيم أعمال الشركات الصغيرة المزودة للخدمات المالية والتأمين.
وقالت سحر "الرقابة والتنظيم للبنوك ولغير البنوك هي أهم شيء. انه أحد الدروس التي تعلمناها من الازمة المالية العالمية."
وساعد برنامج الاصلاح أيضا على تأسيس أول مكتب للتصنيف الائتماني في البلاد وتنظيف ديون القطاع العام واقرار قوانين تساعد الشركات الصغيرة على الحصول على قروض.
وهذا العام قدم البنك الدولي قرضا ثالثا يبلغ 500 مليون دولار لدعم البرنامج.
وقالت سحر ان تعزيز القواعد التنظيمية وتطوير أدوات مثل التمويل متناهي الصغر وتحويل الاموال عبر الهاتف المحمول قد تساعد في تحفيز النمو الاقتصادي وتجعل مصر أكثر جاذبية للاستثمار الاجنبي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس