عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2010, 11:05 AM   #868
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2010 الساعة : 11:05 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mooondy33 مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
دعاوي قضائية جديدة ضد العربية للاستثمارات والتنمية





أموال الغد - كتب – احمد فايز :
علمت اموال الغد من مصادر مطلعه ان هناك مجموعه من المستثمرون يعتزمون رفع دعاوي قضائية ضد محمد متولي رئيس شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة " العربية للاستثمارات و التنمية (ايه أي سي ) سابقا ". جاء ذلك نتيجه قيام رئيس الشركة بالاعلان عن مشروعات ضخمه سيتم تنفيذها في احدي القنوات الفضائية ولكن حتى الان لم تقم الشركة باي خطوه من الخطوات التى تم الاعلان عنها .
ووصف بعض مستثمري الشركة بان هذة التصريحات تمثل غش لكافة حاملى الاسهم خاصة بعد الضرر الكبير الذي اصاب المستثمريين على الرغم من ادراج اسهم الشركة في المقصورة الرئيسية .
وكان حملة السهم اتهموا مجلس الإدارة بالمضاربة علي السهم في ابريل الماضي وقبل ادراجه في السوق وممارسة ضغوط بيعية، حيث ظهرت على شاشة التداول عروض تتجاوز المليون سهم، بينما يتدنى حجم الطلب إلى مستويات منخفضة للغاية، وأشاروا إلى أن هذه العروض تدل على وقوف جهة ما وراؤها وليس مجرد أفراد.
يذكر انه قد تم قيد اسهم الشركة في جدول البورصة الرئيسي في 6 يونيو الماضي وقد ارتفع السهم في اولى جلساته بنسبة 56 % ولكنه تراجع في اليوم الثاني بنسبة 9.6 % ليتراجع السهم منذ اول ايام تداوله وحتى الان بنحو 30.8 % محققا ادنى سعر له خلال تداولات اليوم عند مستوي 1.17 جنيه .

للحفاظ على استقرار السهم : "العربية للاستثمارات" تشترى 46.5 مليون سهم من اسهمها
قرر مجلس ادارة الشركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية – إيه آى سى" بجلسته المنعقدة امس الثلاثاء شراء 46.5 مليون سهم من اسهم الشركة تمثل 4.9% من اسهم راس المال المصدر وذلك عن طريق التمويل الذاتى للشركة للمحافظة على استقرار سعر السهم ودعم السهم فى السوق فى اوقات النزول غير المبرر .
واوضح بيان الشركة ان هذه الاسهم قد تستخدم فى الاستحواذ على شركات تعمل فى قطاعات من ضمن الخطط الاستثمارية للشركة .
أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال العام المالي 2009 تحقيق صافى أرباح بعد الضرائب بلغت 118.196 مليون جنيه بنمو قدره 262.2% مقارنه بصافى ربح بلغ 32.624 مليون جنيه خلال الفترة المقارنه من 2008 .
فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح قبل الضرائب بلغ 98.342 مليون جنيه بنمو قدره 255.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 27.668 مليون جنيه .
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 943.800724 مليون جنيه موزعا على 943.800724 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهاً للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس