عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2010, 02:52 PM   #4003
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2010 الساعة : 02:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصين تشهد اكبر عملية اكتتاب اسهم في العالم


شارك المستثمرون في الصين في أكبر عملية طرح للأسهم في العالم حتى الآن و التي تبلغ قيمتها أكثر من ثلاثة و عشرين مليار دولار.و سجل هؤلاء المسثمرون أسمائهم لشراء أسهم البنك الزراعي الصيني و هو آخر بنك من أربعة بنوك تابعة للدولة تطرح أسهمها للاكتتاب العام.و تمت عملية الاكتتاب في شنغهاي و هونغ كونغ حيث وقف العديد من الأشخاص في طوابير في انتظار الإطلاع على تفاصيل العملية.
و رغم أن الأسهم لن يتم طرحها للبيع إلا في يوليو/تموز، فإن الاهتمام بعملية الاكتتاب تلك أثار مخاوف من تراجع في الأسواق المالية، بفعل قيام المستثمرين ببيع أسهمهم في الشركات الأخرى لتوفير سيولة تمكنهم من شراء أسهم المصرف الصيني.وقد اعلن بنك ستاندارد شارتر الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها أنه سيستثمر نحو 500 مليون دولار في أسهم البنك الزراعي الصيني.[mark=#00FF00]ومن المتوقع أيضا أن تساهم قطر والكويت بنحو 3.6 مليار دولار.[/mark]ومن المساهمين الآخرين المحتملين لي كا شينج وهو من كبار رجال الأعمال في هونج كونج وبنك رابو الهولندي
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059756152
ويرى محللون ان البنك الزراعي من أضغف البنوك الأربعة الكبرى في الصين فهو يعاني من أزمة ائتمانية بسبب سياسات القروض التي يتبعها في المناطق الريفية.
وقد اكد رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو في تصريحات نشرت يوم الاربعاء ان بلاده ستتمسك بالمسار الحالي لسياساتها نظرا لان الاقتصاد يمضي قدما في الاتجاه الصحيح بالرغم من الظروف المعقدة.
وقال جيا باو في ندوة لقادة القطاع الصناعي وخبراء اقتصاديين إنه يتعين على الحكومة تحقيق التوازن الصحيح بين الحفاظ على النمو وادارة توقعات التضخم في الوقت الذي تقوم فيه بتعديلات هيكلية.
وتخشى الاسواق المالية العالمية من أن تؤدي سلسلة من الاجراءات لتهدئة سوق العقارات وخفض الاقراض المصرفي الى تباطؤ مفاجئ في ثالث أكبر اقتصاد في العالم.
وتأتي عملية الاستثمار الضخمة هذه في وقت منيت فيه أسواق المال الأمريكية والأوروبية يوم الثلاثاء بخسائر كبيرة وسط تجدد المخاوف إزاء آفاق نمو الاقتصاد العالمي.
ففي نيويورك، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة زادت على 2,5 في المئة، بينما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز الرئيسي للأسهم في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ ثمانية أشهر.
وقد جاءت هذه التراجعات بفعل مخاوف المستثمرين من اوضاع المصارف الأوروبية، وهي المخاوف التي أدت قبل يوم إلى هبوط حاد في قيمة الأسهم في أسواق المال الاوروبية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 06-30-2010 الساعة 03:55 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس