عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2010, 08:06 PM   #4005
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2010 الساعة : 08:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

( قضية اليوم )
مخالفات شركات السمسرة
على الرغم من مرور عام على تدشين الهيئة العامه للرقابة المالية الا ان شركات السمسرة لا تابه للدور الرقابي عليها وخالفت كافة القواعد المنصوص عليها وتعالت اصوات المستثمريين الضحايا لتلك المعاملات اللا اخلاقية
وكشفت هيئة الرقابة المالية اكثر من قضية تلاعب من قبل شركات السمسرة والشركات المقيدة واتخذت اجراءات صارمه عليها وقامت باتخاذ عقوبات وغرامات وصلت الى ايقاف هذة الشركات عن مزاولة النشاط لمده 15 عاما .
وكان من ابرز هذة الشركات كلا من شركة بايونيرز وشركة تايكون وبانكرز جروب وشركة وديان وغيرها من شركات اخري اتهمت في التلاعب بالسوق .
هناك مجموعه من شركات السمسرة قد ادينت بالتلاعب في سهم النيل لحليج الاقطان وكان من ابرزها شركة النوران وشركة بريمير ولكن المحكمة الاقتصادية قد تنازلت عن حكم الحبس لنحو 13 متهما في القضية ومن ابرزهم رئيس شركة النيل واكتفت بالغرامه المالية فقط .
اما عن ابرز القضايا
هي قيام احدي شركات السمسرة بالتزوير في اوامر البيع والشراء وذلك من خلال التوقيع على هذة الاوامر باسماء العملاء دون الرجوع اليهم ، وقد اكتشف بعض عملاء هذة الشركة انهم قد خسروا الاف الجنهيات دون اجراء عمليات شراء او بيع وقاموا بمراجعه حساباتهم ووجدوا انهم قد اشتروا مجموعه من الاسهم باسعار مرتفعه وتم بيعها باسعار متدنية ، وقام هؤلاء المستثمريين بتحرير محاضر رسمية ضد الشركة وحصلوا على قرار من الطب الشرعي بصحة تزوير هذة الاوامر .
ان هناك اكثر من 100 شكوي ضد شركات السمسرة وتقدم بها مجموعه من المستثمريين تتعلق بعمليات تزوير في كشف الحساب بالاضافة الى قيام هذة الشركات ببيع الاسهم دون الرجوع الى ملاكها وذلك لتحقيق عمولات لصالح الشركة دون الاهتمام بمصالح المستثمريين .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس