عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2010, 09:30 PM   #890
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2010 الساعة : 09:30 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

تقرير دولي : تجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية يتطلب إصلاحات جذرية

أكد تقرير المسح الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لسنة 2010 أن تجاوز الضعف الخطير الذي أوضحته الأزمة الاقتصادية العالمية لن يكون سهلا وسيتطلب إصلاحات جذرية في مستوى آليات التمويل الدولي والمساعدات والتجارة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059756518
وأوضح التقرير -الذى وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم الأربعاء - أن العودةإلى الوضع الطبيعي سيتطلب تبني إصلاحات واسعة في طريقة إدارة الاقتصاد العالمي والتفكير بصورة مختلفة لوضع العالم على مسار التنمية المستدامة.
وأضاف التقرير أن الأزمة المالية توفر فرصة لإعادة فحص وإصلاح نظام الإدارةالعالمية حتى يتم استغلال الترابط الاقتصادي لتخطي الفقر بدلا من أن يكون مصدرا لانعدام الاستقرار وعدم المساواة، مشددا على ضرورة إصلاح عمليات المساعدة الدولية والتجارة العالمية لضمان حصول الحكومات على حلول تتوافق مع الأوضاع المحلية.
وطالب بدعم المزيد من التنسيق والتعاون في مجال التجارة من أجل موازنة الاقتصاد العالمي ووضع نظام جديد لتنظيم الوضع المالي العالمي ونظام الاحتياطي العالمي وآليات تعبئة التمويل من أجل التنمية ووضع آلية اقتصادية عالمية للتنسيق تذهب أبعد من مجموعة العشرين التي تضم دولا متقدمة ونامية فضلا عن تسليم القيادة إلى الدول النامية حتى تستطيع تحديد الفجوات في التمويل عبر استراتيجيات وطنية مصممة جيدا.
ونقل التقرير قول روس فوس مدير إدارة السياسات الإنمائية والتحليل في إدارة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية "إن تقرير هذا العام ينظر إلى احتمالات النمو في مرحلة ما بعد الأزمة ويخلص إلى ضرورة موازنة الاقتصاد العالمي ليكون مستداما".
ويدعو التقرير إلى وضع آليات أكثر فعالية لإدارة الاقتصاد العالمي مما يتطلب فحصا دقيقا للآليات الموجودة حاليا"، موضحا أحد أهم الرسائل التي وردت في التقرير هي أن العديد من الأزمات العالمية في السنوات الأخيرة، مثل أزمات الغذاء والوقود والمال، ترجع إلى حد كبير إلى الفشل المنتظم في الاقتصاد العالمي وضعف آليات الإدارة العالمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس