عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2010, 05:33 AM   #4034
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-02-2010 الساعة : 05:33 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النفط يتراجع الى أقل من 73 دولارا بفعل بيانات صينية وأمريكية ضعيفة


نيويورك (رويترز) - هوى النفط أكثر من ثلاثة بالمئة الى أقل من 73 دولارا للبرميل يوم الخميس مسجلا أكبر تراجع في يوم واحد في حوالي أربعة أسابيع بعد ان أذكت بيانات ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية في كل من الصين والولايات المتحدة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

ونما قطاع الصناعات التحويلية في الصين بأبطأ وتيرة في أشهر في ظل اجراءات حكومية للسيطرة على سوق العقارات وتقييد اقراض البنوك. وفي الولايات المتحدة تراجع مؤشر معهد ادارة التوريد الذي يقيس نشاط قطاع التصنيع بأكثر من المتوقع الى 56.2 نقطة.

وهبط سعر الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم أغسطس اب 2.68 دولار أي بنسبة 3.54 بالمئة ليسجل عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية 72.95 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى للتسوية منذ الثامن من يونيو حزيران.

وهذه هي أكبر خسارة بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ الرابع من يونيو.

وبالتوازي مع هبوط لاسعار المعادن الصناعية والذهب والاسهم تراجعت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي. وعمقت هذه الخسارة تراجعا بلغ 9.7 بالمئة في الربع الثاني وهو أول تراجع فصلي لاسعار النفط منذ 2008.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن انخفض سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود اغسطس 2.67 دولار ليسجل عند 72.34 دولار للبرميل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059758420

وقال كارستن فريتش محلل شؤون النفط لدى كوميرتس بنك في فرانكفورت "أعتقد أن النفط يعكس معنويات سلبية بصفة عامة في سوق السلع الاولية بعد بيانات صينية جاءت أضعف مما كان متوقعا الليلة الماضية."

وهبطت الاسواق في وقت مبكر بعد تراجع مؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين أكثر من المتوقع الى 52.1 في يونيو -وهو أدنى مستوى منذ فبراير شباط- بعد تسجيله 53.9 في مايو أيار.

وعمقت الاسواق خسائرها بعد أن قالت الحكومة الامريكية ان طلبات اعانة البطالة الجديدة ارتفعت على غير المتوقع الاسبوع الماضي. ويسري القلق في الاسواق بالفعل قبيل تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية في يونيو حزيران والذي سيصدر يوم الجمعة. وتوقع مسح لرويترز أن يظهر التقرير فقدان 110 الاف وظيفة في أول تراجع في 2010

وجاء تقرير معهد ادارة التوريد مخيبا للامال أيضا وكذلك بيانات أخرى أظهرت هبوط المبيعات القائمة للمنازل الامريكية بنسبة قياسية بلغت 30 بالمئة في مايو أيار الى أدنى مستوى على الاطلاق. وتراجع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية 1.58 بالمئة واغلقت الاسهم الامريكية على انخفاض.

ووصل الاعصار اليكس الى اليابسة في المكسيك يوم الخميس دون أن يقترب من منشآت النفط الامريكية بعد أن كان ساعد في صعود أسعار الخام الي أكثر من 79 دولارا يوم الاثنين.

وبدأت الشركات يوم الخميس في استئناف تشغيل جانب من طاقة انتاجية تبلغ 421350 برميلا يوميا كانت اغلقت كاجراء احترازي وهي تشكل حوالي ربع الانتاج من خليج المكسيك

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس