عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2010, 04:02 PM   #900
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-02-2010 الساعة : 04:02 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أمريكا تضخ 455 مليون دولار في صناديق استثمار بالشرق الأوسط
تعتزم مؤسسة أمريكية لدعم التجارة استثمار ما يصل إلى 455 مليون دولار في خمسة صناديق للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار توجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما نحو تعزيز الروابط مع العالم الإسلامي.
وقالت مؤسسة الاستثمار المباشر عبر البحار الأمريكية (أوبيك) اليوم الخميس إن هذا التمويل جاء استجابة للخطاب الذي ألقاه أوباما في القاهرة العام الماضي، والذي قال فيه إن الولايات المتحدة ستؤسس صندوقاً لتطوير التقنية في البلدان التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.
وقالت أوبيك، إنها وافقت على استثمار ما يصل إلى 150 مليون دولار في صندوق ستديره شركة مملوكة لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وهي أكبر شركة استثمار كويتية، وما يصل إلى 150 مليون دولار لصندوق ستديره شركة أبراج كابيتال التي تتخذ من دبي مقراً.
وستستثمر المؤسسة أيضاً 100 مليون دولار في صندوق تديره وحدة تابعة لشركة القلعة كابيتال المصرية.
وستضخ أوبيك 30 مليون دولار في صندوق تديره شركة سراج لإدارة الصناديق التي يوجد مقرها في رام الله مقراً، وسيجري توجيه أغلبها للشركات الناشئة والصغيرة في الأراضي الفلسطينية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059758988
وأوبيك مؤسسة تابعة للحكومة الأمريكية تهدف لمساعدة الشركات الأمريكية على الاستثمار في الخارج وتشجيع التنمية الاقتصادية في الأسواق الناشئة ودعم السياسة الخارجية الأمريكية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس