عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2010, 07:07 PM   #903
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-02-2010 الساعة : 07:07 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

غالي: السوق المصري ذو جاذبية كبيرة للمستثمر الأجنبي
أكد وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي استقرار سوق رأس المال في مصر رغم حدوث بعض التقلبات الضئيلة ، مشيرا الى ان السوق المصري يبقى سوقا جاذبا وكبيرا لمستثمر الأجنبي ، مشددا على ضرورة تدريب الكوادر البشرية المحلية في هذا المجال.
وأضاف غالى ـ في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بلندن ـ أن طريقة جذب الإستثمار تأتى من خلال تعريف المستثمر بالدولة ، لافتا الى انه كلما نجحنا فى الحديث عن الإنجازات و النتائج التى تحققت لمجموعة من المستثمرين داخل الدولة كلما استطعنا أن نجذبهم الى الاستثمار بها.
وحول محاضرته التي ألقاها في مركز "تشاتام هاوس" البحثي البريطاني بلندن قال غالي إنها جاءت أساسا لتعريف المستثمرين والخبراء بأن التوازنات المالية فى مصر مستقرة فسعر الصرف مستقر ولدينا هيكل رقابى وهيكل قانونى و مؤسسات مالية كلها بحالة جيدة و مستقرة و بالتالى فإن الإستثمار فى مصر عملية أمنة وستحقق أرباح.
وأشار غالى إلى أنه فى كل محفل نذهب إليه نكرر هذه الرسالة لنثبت أننا على الخريطة ونستحق أن ينظروا إلى الإستثمار فى مصر وأن الإستثمار بها سيعود عليهم بالنفع كما سيعود علينا.
ونوه إلى أن هؤلاء الخبراء والمستثمرين يعلمون جيدا بالسلبيات والإيجابيات في كل سوق والمهم أن نصبح نحن على دراية بهذه السلبيات ونعرف ما ينقصنا ، فالمعرفة بأوجه القصور و النقص يطمئن المستثمر للدخول بالسوق ، لأن هذا يدل على ان هذا الإقتصادى يعى و يفهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059759207
وحول قضية الموارد البشرية المحلية والنقص النسبي في مجال أسواق المال قال غالي إن علاجها فى التدريب، وبإنشاء مؤسسات لتدريب العناصر ، مضيفا أن التدريب هو أهم عنصر فى مجال أسواق المال لأن الخبرات المطلوبة معقدة ومرتفعة التكلفة والخبراء لا يفضلون الخروج من أسواق أخرى تكون أكثر نضوجا واستقرارا وربحية بالنسبة لهم.
وحول مدى تقلبات سوق رأس المال المصري قال وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي حدث تقلب فى السوق فعلا ولكنه ضئيل جدا ولا يصل إلى "ربع" ما حدث فى الأسواق العالمية، وبالمقارنة فالسوق المصرى مستقر ومعروف المعالم ويتحرك بهدوء ومن هذه الناحية عنده جاذبية شديدة.
وحول قضية الحمائية أو مدى وجود قيود حيال المستثمرين الأجانب في مصر أكد غالي بأنه لا يوجد قيود فالهيكل الرقابى قائم و جيد والقوانين التى تسانده موجودة و ليست هناك قيود على الإستثمار فى الأسواق المصرية إطلاقا.
وبشأن اجتماعه مع وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن ، أوضح غالي أن الاجتماع كان له العديد من الأبعاد أولا التعارف فهو يريد أن يتعرف على اللاعبين فى الساحة الدولية وباعتبارى رئيس اللجنة المالية و النقدية بصندوق النقد فإنه سيتعامل معى مرات كثيرة.
وأضاف " ثانيا لكي نعرف توجه حكومته نحو العلاقات المالية الدولية وقد لمست أنه متفهم ويريد المساعدة وحرص على الاستماع في بداية اللقاء الذي كان وديا كما تحدثنا عما يمكن أن تقوم به بريطانيا بالنسبة للاستثمارات في مصر وكيفية التقدم فيها والتشجيع ووعد بأن يمضي أول اجازة له في مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس