عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2010, 07:37 PM   #917
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-03-2010 الساعة : 07:37 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أوباما يرصد نحو ملياري دولار لشركتي طاقة شمسية
قال الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم السبت ان شركتين للطاقة الشمسية ستحصلان على ضمانات قروض أمريكية بنحو ملياري دولار لاتاحة ما يصل الى خمسة الاف وظيفة.

وأقر أوباما في خطابه الاسبوعي عبر الاذاعة والانترنت بأن جهود التعافي من الركود تمضي ببطء وذلك بعد يوم من اعلان وزارة العمل أن التوظيف في القطاع الخاص زاد 83 ألفا في يونيو حزيران.
وقال "سيستغرق الامر شهورا وحتى سنوات كي نجتاز الازمة وسيتطلب الامر تضافر كل الجهود."
ومن المتوقع اتاحة خمسة الاف وظيفة عن طريق استخدام 1.85 مليار دولار من أموال برنامج التحفيز الاقتصادي البالغة قيمته 787 مليار دولار الذي أقره أوباما من خلال الكونجرس الامريكي في أوائل 2009.
وأعلن أوباما أن وزارة الطاقة ستمنح شركة أبينجوا س لار ضمانات قروض بقيمة 1.45 مليار دولار لمساعدتها في بناء سولونا احدى أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية في العالم والتي ستقام قرب جيلا بند بولاية أريزونا الامريكية.
ويوجد مقر أبينجوا سولار في ليكوود بولاية كولورادو وهي وحدة لشركة الطاقة المتجددة والاعمال الهندسية الاسبانية أبينجوا. وفي الامد القصير ستتيح أعمال البناء نحو 1600 وظيفة في أريزونا.
وقال أوباما "بعد سنوات من مشاهدة الشركات تبني أشياء وتخلق وظائف في الخارج انه لنبأ طيب أننا جذبنا شركة الى شواطئنا لبناء محطة وخلق فرص عمل هنا في أمريكا."
وقال أوباما ان ضمانات قروض بقيمة 400 مليون دولار ستقدم الى اباوند للصناعات الشمسية ومقرها في كولورادو وذلك لتصنيع ألواح متقدمة للطاقة الشمسية في مصنعين جديدين بما سيتيح أكثر من ألفي فرصة عمل لتنفيذ الانشاءات و1500 وظيفة دائمة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس