عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2010, 07:41 PM   #919
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-03-2010 الساعة : 07:41 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

صحيفة أمريكية تزعم تخطيط مصر لعمل عسكرى ضد "دول الحوض

زعمت صحيفة بوستن جلوب، الأمريكية، إعتزام كل من مصر والسودان شن حرباً جوية ضد دول حوض النيل، خاصة أثيوبيا، بعد توقيع اتفاق إعادة تقسيم المياه دون الرجوع للقاهرة والخرطوم.

ووفق رواية الصحيفة، التى لم يرد لليوم السابع تأكيداً لها حتى الأن من أى مصدر مصرى، فإن الولايات المتحدة تسعى لإقناع القاهرة والخرطوم بالعدول عن اللجوء للحلول العسكرية.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059760541
وبعد أن عرضت الصحيفة الأمريكية أبعاد الأزمة الناشبة بين مصر ودول حوض النيل إزاء إعادة تقسيم المياة، قالت أن مناقشات تجرى حاليا فى مصر بشأن إستخدام القوة الجوية لتهديد دول المنبع ،خاصة أثيوبيا إذا أصرت على موقفها وأمضت فى بناء سد يعمل على تحويل المياة لتوليد الطاقة لديها.

وأوضحت الصحيفة أن أثيوبيا بإمكانها تحويل حصة كبيرة من مياة النيل لصالحها، الأمر الذى يشكل مصدر إزعاج لمصر خاصة بعد أن تمكنت أثيوبيا من التحالف مع ارتيريا، والتى من المحتمل أن تنضم لها فى حالة شن مصر حرب عليها.

كما نقلت الصحيفة ما وصفته بالهواجس المصرية، من احتمالات وقوف إسرائيل وراء أزمة حوض النيل، فى الوقت الذى تمول فيه تل أبيب أربعة مشروعات كهرومائية فى أثيوبيا. وسيقوم اليوم السابع بنشر رد الجهات المسئولة على مازعمتة صحيفة بوستن جلوب فى وقت لاخق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس