عرض مشاركة واحدة
قديم 07-06-2010, 01:41 AM   #4145
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-06-2010 الساعة : 01:41 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


"أوراسكوم" تترقب بدء المحادثات مع الجزائر حول "جيزى"



أكد المهندس خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم تليكوم، أنه لم يتم بدء المحادثات مع الحكومة الجزائرية حتى الآن لحل المشكلات المتعلقة بشركة "جيزى" التابعة لأوراسكوم فى الجزائر، رافضا التعليق حول زيارة الرئيس حسنى مبارك إلى الجزائر لتقديم واجب العزاء فى وفاة شقيق الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة.
وقال بشارة إن أوراسكوم مازالت فى انتظار قرار الحكومة الجزائرية لبدء المفاوضات حول "جيزى".
يشار إلى أن العلاقات بين مصر والجزائر توترت بعد مباراة كرة القدم التى جمعت البلدين فى نوفمبر الماضى، كما تعود أزمة شركة "جيزى" إلى قيام الجزائر بمطالبة "أوراسكوم" بسداد 596 مليون دولار، باعتبارها متأخرات ضريبية على الشركة، المطالبات التى اعتبرتها المجموعة غير شرعية استنادا على اتفاق بين الطرفين على إعفاء الشركة من الضرائب لفترة زمنية محددة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059764039
هذا وأعلنت أوراسكوم عن نيتها فى بيع وحدات لها فى أفريقيا من بينها "جيزى"، إلا أن الحكومة الجزائرية رفضت الصفقة وقالت إنها تتمتع بحق الشفعة، وأعلنت عن نيتها فى شراء 100% من أسهم "جيزى"، الأمر الذى وافقت عليه أوراسكوم وقامت بمخاطبة الحكومة الجزائرية بأنها على استعداد لبيع فرعها بالجزائر، إذا ما أرادت شراءه.
ولم يكن لقاء مبارك وبوتفليقة هو الأول بينهما، إذ إن الرئيسين تقابلا منذ أسابيع فى قمة نيس فى باريس، وقال المهندس نجيب ساويرس فى وقت سابق إنه يأمل أن يؤدى لقاء مبارك وبوتفليقة إلى حل أزمة أوراسكوم فى الجزائر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس