عرض مشاركة واحدة
قديم 07-06-2010, 12:18 PM   #4154
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-06-2010 الساعة : 12:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المتضررون من إيقاف الأسهم يرفعون دعوي تعويض

قام متضررون من قرار ايقاف 11 شركة عن التداول برفع قضية أمام مجلس الدولة علي كل من هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة للحصول علي تعويضات . وقال المحامي أحمد فاضل عبد الرازق أن الدعوي القضائية تستند إلى أن هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة خالفتا القانون عندما تقاعستا عن تحريك الدعوي الجنائية علي الشركات أمام النيابة العامة خاصة أنها إرتكبت مخالفات تستوجب توقيع غرامات مالية وأحكاما بالحبس . يتوقع أن تحدد أول جلسة للنظر في موضوع القضية بعد انتهاء الاجازة القضائية التي بدأت الشهر الجاري و تستمر حتي نهاية أغسطس القادم .



وقد نشرنا امس خبر اخر وهو


بلاغ للنائب العام ضد ماجد شوقى ,, ودقيقة حداد على البورصة

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059764646

يقف عدد من مساهمى البورصة الخميس المقبل فى الساعة الثانية عشر ظهرا دقيقة حداد على احوالها قبل ان يتقدموا ببلاغ الى النائب العام ضد رئيس البورصة ماجد شوقى بسبب قراراته. يأتى على رأس المتقدمين بالبلاغ كلا من محمد البحراوي والعميد ابراهيم وأشرف محروس مستندون إلى عدة أسباب أبرزها قيام إدارة البورصة المصرية بإيقاف التداول على أسهم 29 شركة الأمر الذى أضر مساهمى السوق المصرى, ودفع الأجانب إلى التخارج من السوق خوفًا من تطورات الأوضاع.يأتى هذا البلاغ فى الوقت الذى ازدادت فيه حالة الاحتقان القائم بين مجلس إدارة البورصة و مساهمى السوق المصرية, الأمر الذى دفع الأخير للقيام بالعديد من الوقفات الاحتجاجية خلال الفترة الماضية, أبرزها الوقفة الاحتجاجية الأخيرة على رصيف البرلمان المصرى.
و صرح مقدم أنه يتهم ماجد شوقى فى بلاغه بإهدار المال العام, خصوصًا بعد شطبه لـ29 شركة، وموافقته على إجراء اكتتابات بمبالغ ضخمة رغم احتياج السوق إلى مزيد من السيولة. و اعتبر مقدم البلاغ أن إدارة البورصة تكيل بمكيالين, وتأتى فى مصلحة الشركات الكبيرة على حساب الشركات الصغيرة, ضاربًا المثل بما حدث فى سهم أوراسكوم تليكوم, والتى لم يتم ايقافها رغم خبر استحواذ MTN على نسبة من اوراسكوم والذى رفع اسهمها بشكل كبير الى 8 جنيه للسهمقبل ان تنفيه اوراسكوم بعد عدة ايام. واشترى المساهمون المصريون السهم بهذا السعر فى الوقت الذى كان الاجانب يملكون معلومات حقيقية, فأشتروا بسعر 5.5 جنيه إلى 6.5 جنيه, و باعوا للمصريين بسعر 8 جنيه.
و اعتبر مقدم البلاغ وجود حالة من عدم الشفافية تتعامل بها إدارة البورصة المصرية , للتواطئ مع كبار السوق –على حد وصفه- , ضاربا المثل بما أسماه "لغز الحديد و الصلب " , حيث أن شركة الحديد و الصلب كانت من الشركات المهددة بالشطب من جداول البورصة إن لم توفق أوضاعها, و بعد اعلان إدارة البورصة اسم الشركة ضمن كشوف الشركات المهددة بالشطب, باع المساهمون السهم خوفًا من خسارة فادحة فى حالة الشطب, ليأتى بعد ذلك ماجد شوقى ويعلن أن الحديد والصلب من شركات الاكتتاب العام, ولن يتم شطبها .و نوه مقدم البلاغ إلى أنه يقوم حاليا بجمع مستندات تدين ماجد شوقى وإدارة البورصة المصرية, آخرها ما وصفه بـ"مهزلة بورصة النيل", حيث اعتبر أن إدارة البورصة قد ساهمت فى إهدار المال العام، وذلك بإنشاء بورصة النيل وإدخال شركة تى اند ان هولدنج - طارق نور للدعايه والاعلان- وبموجب قرارات بورصة النيل يعفى من الضرائب أى تصرفات تتم للشركات المقيدة بها, فنقل طارق نور ملكية الاسهم إلى آخرين. وطلب شطبه من بورصة النيل.
و أشار مقدم البلاغ إلى أن هناك مباحثات تتم بينه حاليا وبين عدد من المسئولين برئاسة الوزارء لتقديم ما اسماه بـ" ملف ماجد شوقى" لرئيس الوزارء المصرى د. أحمد نظيف .
يأتى هذا البلاغ فى الوقت الذى تشتعل فيه الأجواء بالسوق المصرى, ليتهاوى دون مستوى الـ6000 نقطة. و يشهد أحداثًا سلبيًا داخلية وخارجية تؤثر عليه سلبًا.
ومن ناحية اخرى أشارت د. جيهان جمال المستشار الاقتصادي للمجلس الثقافي الافريقي ان الوقفات الاحتجاجية في ظل الظروف الراهنه للسوق "لا تثمن ولا تغني من جوع"، لذا يجب ان يتجه المساهمون للقضاء وليس للاحتجاجات والوقفات الاحتجاجية التى لا يحتملها ظروف السوق حاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس