عرض مشاركة واحدة
قديم 07-06-2010, 12:25 PM   #4155
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-06-2010 الساعة : 12:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: شطب "الجونة" و "مختار" و"جلاكسو" يضخ سيولة جديدة بالسوق



أكد عدد من الخبراء أن شطب أسهم شركتى الجونة للتنمية والفنادق –وأوراسكوم للفنادق سابقًا – و مختار إبراهيم لن يؤثر على قطاعي العقارات والسياحة ولا على السوق بشكل عام .
واشار الخبراء الى أن شطب أسهم جلاكسو لن يكون له تأثير ايضا على السوق ، بل سيكون له مساهمة فى انعاش السوق .
جاء ذلك تزامنا مع إعلان الهيئة فى بيان لها امس عن الشركات الموقوف التداول عليها , و الذى كشف أن كلا من الجونة و مختار إبراهيم وجلاكسو تنتظر مصير الخروج من السوق .
محمد وجيه رئيس مجلس إدارة شركة طيبة للسمسرة يؤكد أن شطب الجونة و مختار إبراهيم لن يؤثر على قطاع العقارات ولا على قطاع السياحة بأى صورة ممكنه , نظرًا لأن نسبة التداول الحر لتلك الشركات شبه منعدمة خصوصًا بعد أن تم الاستحواذ على الجونة من قبل أوراسكوم القابضة للتنمية , لتصبح بذلك أوراسكوم مستثمر رئيسى يملك كافة أسهم الشركة .
ووصف وجيه عملية إيقاف التداول و شطب الشركات بأنها عملية " تنقية لجداول البورصة " , مؤكدًا أن الشركات الموقوف عليها التداول لم تكن متداولة من الاساس أو بصورة مؤثرة .
عوني عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية أكد أن قرار الشركات التى ستستكمل قرار الشطب سيؤدي إلى ضخ سيولة في السوق , لعل شطب هذه الأسهم يعمل على ضخ مزيد من السيولة لانها شركات غير متداولة بصورة كبيرة وتمثل عبء على السوق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059764651
ويرجح عوني أن قرار الشركات باستكمال اجراءات الشطب يرجع وفقا لرأي الجمعية العمومية لتلك الشركات فهناك شركات تهدف إلى تقليل عدد مساهميها ,مما سيؤدي إلى حرية تصرف المساهمين في تلك الأسهم المجمدة، وأوضح عوني ان هذا سيؤدي إلى خروج هذه الأسهم من سوق الصفقات إلى سوق التداول مما يمنحه المرونة اللازمة , والذى يؤدي بدوره إلى إنعاش السوق .
وأشار هاني حلمي رئيس مجلس إدارة شركة الشروق للسمسرة الى أن قرار الشركات باستكمال اجراءات الشطب قرار استراتيجي وان المهلة التى كانت متاحة للشركات انتهت ، ونبه على أن القرار يجب ألا يضر بصغار المساهمين .
وأوضح أن البيان الذي أصدرته الهيئة يدل على أن هناك تحركات من قبل المسئولين في البورصة و الشركات لإنهاء تلك المشكلة وتمنى أن يكون هناك تحرك من باقي الشركات الموقوفه .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس