عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-2010, 03:09 PM   #956
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-07-2010 الساعة : 03:09 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

ارتفاع عدد مستخدمى المحمول بالدول التى تنشط فيها أوراسكوم تليكوم

قالت هيئة تنظيم الاتصالات في بوروندي ان عدد مستخدمي الهاتف المحمول في البلاد ارتفع في العام الماضي الى أكثر من مثليه الى مليون و76 ألفا و478 مشتركا فيما يرجع جزئيا الى توسيع تغطية الشبكات.
وأضافت الهيئة أنها تتوقع أن يتجاوز العدد 1.5 مليون بحلول 2011. وبلغ عدد المستخدمين في الدولة البالغ عدد سكانها ثمانية ملايين نسمة 480 ألفا في 2008 و270 ألفا في 2007.
ويبلغ عدد الشركات العاملة في بوروندي خمس شركات بينها يو-كوم المملوكة لاوراسكوم تليكوم المصرية (ORTE) وهي الاكبر من حيث عدد المشتركين اذا بلغ عددهم 700 ألف مستخدم في نهاية 2009.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059766597
من جانب أخر كان وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي محمد الناصر عمار قال الإثنين إن 10 ملايين تونسي يملكون هواتف محمولة في بلد لا يتجاوز سكانه 10 ملايين نسمة .
ونقلت وكالة الانباء "وات" الحكومية عن الوزير قوله "عدد المشتركين بشبكة الهاتف الجوال 10 ملايين مشترك اي ما يعادل نسبة كثافة هاتفية 100 بالمئة كما ارتفع عدد مستعملي شبكة الانترنت ليبلغ 3.7 مليون مستعمل."
وتتقاسم شركة اتصالات تونس المملوكة للدولة مع شركة تونيزيانا السيطرة على خدمة الهاتف المحمول.
وتونيزيانا مشروع مشترك بين الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (وطنية) الكويتية وأوراسكوم تليكوم المصرية.
ومنحت تونس هذا العام "اورنج تونس" رخصة كثالت مشغل للهواتف في تونس ويختص في خدمات الهواتف المحمولة والثابتة.
الجدير بالذكر ان شركة أوراسكوم تيلكوم تعد رائدة في مجال الاتصالات، وهي تقوم بتشغيل شبكات الـ "جي إس إم" في الأسواق ذات معدلات النمو العالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا؛ وتغطي تراخيص الشركة إجمالي عدد سكان 510 مليون نسمة تقريبًا بمتوسط اختراق لسوق الهاتف الجوال بلغ حوالي 51% في 31 مارس 2010.
وتشغل شركة أوراسكوم تيلكوم شبكاتها بنظام GSM في كل من الجزائر (أوراسكوم تيلكوم الجزائر)، وباكستان (موبيلينك)، ومصر (موبينيل)، وتونس (تونيزيانا)، وبنغلاديش (بنغلالينك)، وكوريا الشمالية (كوريولينك) وكندا (ويند موبايل) من خلال المساهمة الغير مباشرة بجلوبالايف وايرليس. كما تمتلك حصة غير مباشرة فى تيلسيل زيمبابوى (زيمبابوي) ومن خلال شركتها التابعة "تيلسيل غلوب"، تتولى أوراسكوم تيلكوم أيضاً تشغيل شبكات الهاتف المحمول في كل من بوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى وناميبيا. وقد بلغ عدد مشتركي شركة "أوراسكوم تيلكوم" حوالي 96 مليون مشترك تقريبا في 31 مارس 2010 .


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس