عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2010, 12:59 AM   #4200
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-08-2010 الساعة : 12:59 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


ارتباك بقطاع الدواجن قبل رمضان


حالة من الارتباك الشديد يشهدها قطاع الدواجن في الفترة الحالية.. بداية من استمرار تأثيرات مشكلة أنفلونزا الخنازير ..مرورا بارتفاع أسعار اللحوم الحمراء..وصولا الى الإقبال المتزايد على الدواجن . هذا الإقبال المتزايد رفع سعر الكتكوت الى 8 جنيهات..ومما يزيد من تبعات هذه الأزمة انها تأتي متزامنة مع اقتراب شهر رمضان الذي يزداد في الإقبال على الدواجن لتتوسط المائدة عند الإفطار...
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059767309
ينفى محفوظ فريد المدير المالي لشركة الاسماعيلية للدواجن وجود أى تأثير على شركته من جراء ارتفاع أسعار الدواجن , مؤكدًا أن هذا الزيادة كانت متوقعة منذ عدة أسابيع ,مؤكدا أن ارتفاع الاسعار فى قطاع الدواجن يعمل على زيادة ربحية هذه الشركات, لأنها أرخص بروتين حيوانى موجود بالسوق , خصوصًا بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء .
ويؤكد محفوظ أن عامى 2009 و 2010 كانا عامين شديدي السوء للغاية على قطاع الداوجن , خصوصًا بعد انتشار أنفلونزا الخنازير, ليصبح العرض المقدم من الشركات أقل من الطلب , ولا يغطى حاجة السوق مطلقًا .
وعن الاسماعيلية للدواجن قال فريد أن هناك العديد من المبيعات المحجوزة و الطلبات التى لم تغطيها الشركة حتى الآن , لهذا ينفى وجود تأثير على الشركة بعد زيادة الأسعار .
ارتفاع الأسعار
ريمون عادل المحلل الفنى بشركة أمان لتداول الأوراق المالية يؤكد أن تأثير ارتفاع أسعار الدواجن الذى يشهده السوق حاليا, لن يكون له تأثيرعلى نتائج أعمال الشركات المقيدة بالقطاع خلال الربع الثانى,بالقدر الذى سوف يظهر فيه هذا التأثير بوضوح على نتائج أعمال الربع الثالث من العام الجارى بصورة أكبر .
و اعتبر ريمون قطاع الدواجن من القطاعات التى سوف تسير فى حركة عرضية خلال الربع الجارى, ثم ينخفض آخر العام متأثرًا باتجاه السوق الهابط , إلا أن هناك بعض الأسهم التى سوف تظهر تماسكًا خلال العام , أبرزها شركة المنصـورة للدواجن .
و يضيف ريمون أن اتجاه السوق الهابط سوف يكون له تأثيرًا سلبيًا على قطاع الدواجن , خصوصًا بعد أن أظهر السوق مؤشرات غير ايجابية بعد تخفيض الأجور عالميًا , ومحليا انتظارا لانتخابات مجلس الشعب و الانتخابات الرئاسية التى سوف يكون لها تأثيرا على المدى القصير .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس