عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2010, 10:28 PM   #979
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-08-2010 الساعة : 10:28 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

وزير الاستثمار: مصر من أهم وأكبر الدول المنتجة للأسمنت


أكد وزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين أن مصر أصبحت من أهم الدول المنتجة للأسمنت، حيثبلغ معدل الإنتاج عام 2004 حوالى 31 مليون طن وتضاعف خلال الأعوام الأخيرة، ومع انتهاء عام 2011 ستكون مصر من أهم وأكبر الدول المنتجة للأسمنت.
وقال الوزير- فى تصريحات له الاربعاء- إن إنشاء مصنع النهضة للأسمنت بقنا يعد ترجمة لتحرك الوزارة تجاه التوسع فى إنشاء مثل هذه المصانع، مشيرا إلى أن التنمية العمرانية تتطلب التوسع فى هذه المصانع ذات العمالة الكثيفة والإنتاجية العالية.
وأضاف محيى الدين أن الحكومة نجحت بالفعل فى إدارة أصول الدولة بما لا يدع مجالا للشك وأن الشركة القومية للأسمنت حققت أول صافى ربح لها منذ خمس سنوات، مما ساعدها فى المساهمة بجزء كبير فى هذا المصنع فضلا عن أن هناك 15 شركة تساهم فى ذلك المصنع، لافتا إلى أن هذا المصنع هو نواة فى تلك المنطقة.
وتابع الوزير أن هناك مشروعا ننتظر حسمه قريبا بالنسبة للموقع الأمثل وهو مصنع لانتاج كربونات الصوديوم، حيث إننا نستورد ثلثى احتياجاتنا من هذا المنتج.
وأضاف الوزير أن 59% من الشركات المؤسسة بمحافظة قنا خلال الفترة الماضية كلها فى عهد تلك الوزارة والبالغ عددها 298 شركة عاملة بقانون المناطق الحرة، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة بمدينة "قفط" هى آخر المناطق الحرة على مستوى الجمهورية .
ودعا المستثمرين إلى الاستثمار فى تلك المنطقة لما تتمتع به من مميزات مثل قربها من الموانىء التصديرية والبنية التحتية بها وقربها من منطقة "قفط" الصناعية .
وأشار محيى الدين إلى أنه سيتم تكريم جميع العاملين بمشروع طريق الصعيد - البحر الأحمر فى 15 يوليو/ تموز بالساحة الخارجية بمعبد دندرة بمدينة قنا، وخلال الاحتفال سيتم الإعلان رسميا عن وضع خطة لتنفيذ مشروع الصوت والضوء المتكامل للمعبد مما سيساهم بشكل كبير فى جذب السياحة للمحافظة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059768922

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس