عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2010, 05:43 PM   #4255
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-10-2010 الساعة : 05:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تعيين خالد سري صيام رئيساً للبورصة المصرية
مباشر السبت 10 يوليو 2010 4:32 م





أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اليوم قراراً بتعيين الدكتور خالد سري صيام رئيساً للبورصة المصرية وذلك اعتباراً من 15 يوليو 2010. كما تقرر تعيين الأستاذ محمد فريد صالح نائباً لرئيس البورصة المصرية اعتباراً من أول أكتوبر 2010.

وكان الدكتور خالد سري صيام يشغل منصب نائباً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وكان يعمل من قبل نائباً لرئيس هيئة سوق المال، ويعمل محمد فريد صالح خبيراً في وزارة الاستثمار والمسئول عن ملف الأسواق المالية بها ومتابعة مشروعات تطوير البورصة ومن أهمها مشروع بورصة النيل وبورصة السندات، وكان يعمل كخبير اقتصادي منذ عام 2004.

كما تقرر تعيين الدكتور محمد عمران نائباً لرئيس الشركة القابضة للتأمين اعتباراً من أول أكتوبر 2010. وذكر الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أن تعيين الدكتور محمد عمران في منصب نائب لرئيس الشركة القابضة للتأمين يعتبر إضافة كبيرة لها خاصة في ظل ما تقوم به هذه الشركة من أعمال ضخمة لإدارة محفظة مالية واستثمارية كبيرة ستستفيد من خبرته في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن ماجد شوقي قد أبدى رغبته في إنهاء عمله مع بداية السنة المالية الجديدة بعدما قضى 5 سنوات رئيساً للبورصة المصرية وسنة سابقة عليها نائباً لرئيس البورصة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059771393

على جانب أخر ، أعلن الدكتور محمود محيي الدين عن صدور قرار الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بتعيين الدكتور أشرف الشرقاوي نائباً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وهو أستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة، وكان يعمل منذ عام 2008 مستشاراً لرئيس الهيئة العامة لسوق المال ثم هيئة الرقابة المالية. كما أصدر السيد رئيس مجلس الوزراء قراراً بتعيين محمد أميري مساعداً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وهو من الخبراء في الأسواق المالية، وسوف تشمل صلاحياته معاونة رئيس هيئة الرقابة المالية في الإشراف على تطوير التمويل العقاري والتأجير التمويلي.

وأكد الدكتور محمود محيي الدين أن هذه القرارات التي تمت بعد التشاور مع الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ووافق عليها الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، تأتي في إطار تجديد الدماء في البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية، وهي من السمات الضرورية لاستمرار عملية التطوير.

وأكد أن وزارة الاستثمار تتطلع لمزيد من الجهد في تطوير هذه الأسواق وتحديث نظم الرقابة عليها ورفع الكفاءة المؤسسية للبورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية وذلك في إطار ما تم إعلانه بشأن إجراءات برنامج تطوير القطاع المالي في مرحلته الثانية التي بدأت في يناير 2009 وتنتهي في عام 2012، وذلك بعد استكمال المرحلة الأولى للبرنامج والتي بدأت في عام 2004 وانتهت في عام 2008.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mh848 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس