عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2010, 05:54 PM   #4256
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-10-2010 الساعة : 05:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أخبار تم حفظها عفوا لاتوجد مقالات محفوظة
إقالة ماجد شوقي رئيس البورصة وتعيين هشام سري صيام اعتبارا من 15 يوليو

اضغط للتكبير
البورصة المصرية
احفظ الخبراطبعأضف تعليق ارسل7/10/2010 5:26:00 pm
كتب: أيمن شعبان- أعلنت وزارة الاستثمار مساء السبت في مؤتمر صحفي عاجل، عقد بمقر الوزارة، عن إقالة ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية وتعيين هشام سري صيام بدلا منه على أن ينفذ القرار اعتبارا من 15 يوليو الجاري.

ويأتي قرار إقالة ماجد شوقي بعد المشاكل الكثيرة التي عانت منها البورصة المصرية خلال فترة رئاسته لها وخاصة ما شهدته مؤخرا من انخفاضات حادة وشكاوى عديد كبير من المتعاملين بالبورصة، وصلت إلى حد تقديم بلاغات للنائب العام ضد ماجد شوقي.

يذكر أن تقرير البورصة المصرية عن النصف الأول من عام 2010، كشف عن تراجع في تعاملات الأفراد لصالح المؤسسات بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعد ظاهرة إيجابية تصب في صالح استقرار السوق من وجهة نظر المحللين.

ووفقا للتقرير الذي أعلنه ماجد شوقي، رئيس البورصة، استحوذ الأفراد خلال النصف الأول من العام الجاري على نحو51% من إجمالي التعاملات في السوق مقارنة بنحو 65% خلال نفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغت نسبة المؤسسات نحو 49% مقارنة بنحو 35%، وذلك بعد استبعاد قيمة الصفقات.

ومن ناحية أخرى أكد ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية في تصريحات سابقة أن الأزمات الاقتصادية العالمية جعلت أسهم الشركات المصرية الأكثر جاذبية على مستوى العالم، حيث إن فقد تلك الأسهم الكثير من قيمها السوقية قابله أداء جيد على الصعيد الاقتصادي الكلي للدولة أو للشركات.

وأشار شوقي، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثالث بنيويورك لطرح الفرص الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نظمته شركة بلتون المصرية بالتعاون مع بورصة وول ستريت، إلى أن أزمة اليونان أفقدت الأسهم المصرية أكثر من 50% من قيمتها دون مبرر وهو ما جعلها أكثر جاذبية في الوقت الحالي، معتبرا أن التأثر بما يجري خارجيا أمر طبيعي لكن الإفراط في التأثر يصعب قبوله.

ولفت إلى أن البورصة المصرية حققت خلال السنوات الثلاث الماضية أفضل أداء بين الأسواق الناشئة، كما شهدت تطورا كبيرا على الصعيد التكنولوجي والتقني، حسبما نقلت صحيفة الشروق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059771424

وأشار في نفس الوقت إلى أن السوق المصرية نجحت في الحفاظ على سيولتها في ظل الأزمات المالية العالمية المتعاقبة، وهو ما يعكسه أحجام وقيم التداول وعدد العمليات وأعداد ونوعيات المستثمرين من أجانب وصناديق استثمارية أجنبية ومحلية وأفراد.

وأكد شوقي أن البورصة المصرية تملك كل مقومات جذب الاستثمارات الأجنبية، وهو ما انعكس في تواجد أكثر المؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية العالمية للاستثمار في سوق الأسهم المصرية مثل جولدن مان ساكس وبي إن إمرو وبنك أوف نيويورك ومورجان ستانلي وميرل لينش وسيتي جروب.

وقال ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية إن هناك العديد من عوامل الجذب للأسهم المصرية عالميا أبرزها عدم وجود قيود على الاستثمار الأجنبي، ودخول وخروج السيولة الأجنبية فضلا عن عدم فرض ضرائب على الاستثمار في البورصة المصرية، بالإضافة إلى المعايير الدولية المتوافرة في السوق المصرية مثل الحوكمة والإفصاح والشفافية.

واعتبر أن البورصة المصرية من أولى الأسواق الناشئة التي تطرح مؤشرات لقياس الحوكمة والمسئولية الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

ضحايا البورصة يتظاهرون أمام مجلس الشعب ويطالبون بإقالة ماجد شوقي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس