عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2010, 05:08 AM   #4275
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2010 الساعة : 05:08 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العالم يتكلم أمريكاني
نوبة "صحيان" للبورصة المصرية بعد انتعاشة الأمريكية

العالم كله يتكلم أمريكاني.. هذه حقيقة لا يستطيع أحد في العالم إنكارها لماذا؟.
.. لأن الاقتصاد الأمريكي إذا أصابته أزمة.. أصاب العالم كله بالإغماء.. والدليل علي ذلك وهذا مثل بسيط جدا.. ما يحدث في البورصة المصرية.. والبورصات العالمية فعندما تراجعت الأمريكية في بداية تعاملات الأسبوع الماضي.. خسرت مؤشرات البورصة المصرية حوالي 300 نقطة.. وكذلك البورصات الأوروبية والآسيوية والعربية.. وعندما انتعشت الأمريكية استردت المصرية وبقية البورصات العالمية عافيتها.. هذا واقع يا سادة.. نحن تابعين لبلاد العم سام وندعو لهم بالصحة والرخاء!
تقارير
.. ما هي حكاية شركات السمسرة الكبري؟!.. كل يوم تخرج تقارير من هذه الشركات تدعو إلي التشاؤم وآخرها تقرير لشركة كبري يؤكد أن مؤشر البورصة سيتراجع عند مستوي 5500 نقطة مما أصاب المستثمرين بالفزع والخوف علي مستقبل أموالهم داخل مقصورة البورصة المصرية.
.. سمير سعد مستثمر في بورصة الأوراق المالية يقول: ان التقارير التي تصدرها شركات السمسرة الكبري بين الحين والآخر تصيبنا بالفزع الشديد وربما تكون هذه التقارير صادقة لأنها تقوم علي التحليل الفني لمستقبل الاقتصاد المصري والعالمي إلا ان نشرها في مثل هذه التوقيتات تثير مخاوف المستثمرين في البورصة..
.. عن قضية التبعية للبورصة الأمريكية يقول ناصر خليفة مستثمر في البورصة: ان البورصة المصرية لا تستطيع التخلص من هذه الظاهرة.. لأننا لسنا وحدنا في العالم بل ان البورصات الأوروبية والآسيوية والعربية يتأثرون بما يحدث في دهاليز الاقتصاد الأمريكي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059772661
.. أضاف: بالطبع لابد من وجود إدارة تضم عدداً من الخبراء في البورصة والمؤسسات المالية لإيجاد حلول واقعية عند تعرض البورصات لأي أزمة بسبب الأحداث المالية العالمية المتلاحقة وهي كثيرة جدا الآن.
نوبة صحيان
.. محمد سعد طلبة نائب رئيس شركة الأقصر للأوراق المالية يقول: ان نوبة صحيان أصابت البورصة في جلسة الخميس الماضي وأرجع ذلك إلي الانتعاشة التي لحقت بالبورصة الأمريكية حيث تخطي مؤشرها حاجز ال 10 آلاف نقطة.
.. أضاف: ان حركة تعاملات الأسبوع الماضي بدأت ضعيفة جدا حيث فقدنا حوالي 300 نقطة عوضنا منها 200 نقطة في يومين وتراوح حجم التنفيذ بين 400 مليون إلي 450 مليون جنيه.
.. أضاف: إن مؤشر البورصة المصرية كسر حاجز 6061 نقطة بعد أن وصل إلي 5800 نقطة في فترات الاخفاق السابقة مؤكدا ان هذا الصعود جاء بعد صعود مؤشرات البورصة الأمريكية وانتعشت وراءها جميع البورصات الأمريكية.
.. قال: ان أسهم الزعماء الكبار قادت حركة الصعود حيث ارتفع سهم أوراسكوم تيلكوم من 4.89 إلي 4.99وأوراسكوم للإنشاء من 228 جنيه إلي 233 جنيه.
.. كما ارتفع سهم التليفون المحمول إلي 166 جنيها مقابل 163 جنيه وهيرمس72 .29 جنيه مقابل 29.21 جنيه ومصر الجديدة للاسكان والتعمير 25.94 جنيه مقابل 28.42 جنيه.. وواصل سهم طلعت مصطفي صعوده وسجل 7.21 مقابل 6.95 .
.. أشرف سالم المحلل بالبورصة يقول: ان الأجانب والمؤسسات المالية تحولوا إلي الشراء بعد أن كانوا بائعين في بداية تعاملات الأسبوع الماضي بينما تحول العرب والمستثمرون المصريون الأفراد إلي البيع لحصد الأرباح في جلسة الخميس.
.. أضاف: لا يستطيع أي خبير في العالم أن يتوقع هل البورصة المصرية ستصعد خلال تعاملات اليوم الأحد أم لا لأننا في النهاية مرتبطون بما حولنا وخصوصا البورصة الأمريكية المؤثرة جدا في حركة البورصات العالمية.
.. قال: ان السوق المصري يعاني من عدم السيولة المالية لأن الكل خائف في هذه المرحلة الحرجة من الأحداث المحلية التي تخص الوطن والأحداث العالمية التي تسيطر علي حركة الاقتصاد العالمي وهي أيضا كثيرة جدا خصوصا المتعلقة بالاقتصاد الأوروبي مثل اليونان واسبانيا والبرتغال.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس