عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2010, 10:01 AM   #1005
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2010 الساعة : 10:01 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

التفاؤل يسيطر على خبراء السوق ..وملفات خطيرة بانتظار" صيام"


استقبل خبراء سوق المال المصرى قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بتعيين الدكتور خالد صرى صيام رئيسا للبورصة المصرية خلفا لماجد شوقى ، بتفاؤل شديد مؤكدين على أن " تهور " شوقى فى تصريحاته أدى إلى ظهور حالة من العداء بينه و المساهمين




وتسبب هذا الأمر فى اضطرار المتعاملين بالبورصة الى اللجوء إلى ساحات القضاء متهمين شوقى بالتلاعب بالسوق و إهدار المال العام .
أكد عونى عبد العزيز رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية، ان هناك ملفات " خطيرة و كثيرة " أمام رئيس البورصة الجديد الدكتور خالد سرى صيام أهمها إعادة الثقة للسوق المصرى والنتعاميلن به
واشار الى أن سرى صيام " أستاذ قانون متميز " بالإضافة الى أنه يتمتع بهدوء شديد ويتضح ذلك من خلال قراراته فى الملفات التى عرضت عليه فترة توليه منصب نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية .
وتوقع عبد العزيز أن يشهد السوق خلال الفترة القادمة تحسنا كبيرا بسبب تأثره الإيجابى بتولى صيام منصب رئيس البورصة مطالبا بضرورة التعاون بين مجلس إدارة البورصة و الرئيس الجديد للنهوض بالسوق المصرية و إعادة الثقة للمتعاملين فيها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059773284
و قال هانى حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة الشروق للسمسرة، ان خبر إقالة شوقى له مردود إيجابى على السوق خاصة خلال جلسات الأسبوع الجارى مرجعا ذلك الى ان السوق فى انتظار هذا الخبر منذ شهور عدة خاصة بعد إعلان شوقى عن قرارات شطب الـ 29 شركة نهاية العام الماضى
ويعد هذا القرار بمثابة " متنفس " جيد للمستثمرين الأفراد وسيساهم فى رفع الجانب المعنوى و النفسى لدى المساهمين بعد أن سيطر عليهم التشاؤهم خلال فترة تولى ماجد شوقى رئاسة البورصة المصرية واتخاذة سلسلة قرارات ألحقت أضرارا بالغة للسوق .
و أبدى حلمى ، تخوفه من القرارات التى تم اعلانها من قبل رئاسة الوزارء ، بتعيين خالد سرى صيام بدلا من ماجد شوقى معتبرًا تعيين سرى صيام يعد نوعًا من همينة الهيئة العامة للرقابة المالية على السوق نظرًا لتولى صيام منصب نائب رئيس الهيئة قبل توليه هذه المهمة .
و يرى حلمى أن أولى قرارات صيام بعد توليه منصبه الجديد هو مراجعة كافة القرارات التى اتخذها شوقى خلال فترة توليه رئاسة البورصة وقرارات هيئة سوق المال ليتم معالجتها بصورة ترضى جميع الأفراد سواء كانوا مساهمين أو هيئات إدارية ، بهدف ضمان الاستقرار الفعلى للسوق خلال الفترة القادمة .
واكد محمد وجيه رئيس مجلس إدارة شركة طيبة للسمسرة على ان أى تغيير فى الادارة يعمل على ضخ دماء جديدة تسعى للتغيير خاصة بعد أن تسبب شوقى فى انهيار مؤشرات الثقة بالسوق المصرى مما تسبب فى خروح عدد كبير من المستثمرين من السوق .
وأكد على أن هذه القرارت سيكون لها تأثير ايجابى على السوق خلال الفترة القصيرة القادمة لتعود البورصة بذلك إلى الاتجاه السليم على المستوى المتوسط و الطويل متأثره بالاسواق الاوربية و الاحداث المحلية و العالمية متوقعا أن تشهد جلسة غد الأحد انفراجه فى قيم و أحجام التداول .
وعن تقييمه لأداء ماجد شوقى فى الفترة التى قضاها رئيسًا للبورصة اشار الى ان السوق كله كان يعتبر شوقى غير مؤهل أو جدير لتولى هذا المنصب المهم خاصة بعد قراراته الأخيرة التى استفزت جميع المساهمين وتصريحاته التى وصفها بـ " المتناقضة "
ونوة الى ان شوقى كان مهتما بالجانب التقنى و الادارى فقط وكان لا يعى مردود تصريحاته و قرارته على السوق و المتعاملين به .
ومن جهته قال الدكتور محمد الصهرجتى خبير أسوق المال ان تغيير ماجد شوقى سوف يكون أداة من أدوات تنشيط وتفعيل السوق مؤكدًا أنه على الرغم من تعيين سرى صيام خلفا لشوقى إلا أن السياسات التى تعمل بها وزارة الاستثمار و الهيئة العامة للرقابة المالية ستظل كما هى لأنها لن تتغير بتغيير فرد فى مؤسسة ولذلك فان التغير الذى سيشهده السوق هو أسلوب الادارة .
وأضاف السوق لا يتأثر بتغيير الأفراد و لكن يتأثر بعدة عوامل أهمها عامل العرض و الطلب مؤكدًا على أن خالد سرى الدين سيواجه عدة قضايا هامه عليه حسمها بصورة عاجله كى يثبت جدارته فى منصبه الجديد .
وبذلك سوف يودع ماجد شوقى " كرسى " رئاسة البورصة المصرية الذى اعتلاه منذ يوليو 2005 أى منذ خمس سنوات كاملة شهد فيها السوق عدة متغيرات بعضها ايجابى والآخر سلبى إلا أن الشهور الاخيرة الماضية شهدت عاصفة شديدة ضده بعد قراراته بإيقاف التداول على عدد من الشركات و وقف شركات أخرى عن التداول
بالاضافة الى العديد من القرارات التى أثارت جموع المساهمين و جعلتهم يتركون ساحات التداول ذاهبين نحو ساحات المحاكم و على أرصفة مجلس الشعب ، فى مظاهرات و وقفات احتجاجية كبرى ، وقضايا عديدة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس