عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2010, 11:22 AM   #1013
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2010 الساعة : 11:22 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

تعثر توريق المديونيات المستحقة لشركة "مصر الجديدة للإسكان"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059773423
تعثر عملية توريق محفظة الحقوق الآجلة لشركة مصر الجديدة للإسكان والبالغة 285 مليون جنيه.

وعلمت "البورصة" أن اجتماعا ضم شركات الإسكان التابعة للقابضة للتشييد مع شركة إسكان للتوريد مؤخرا أسفر عن إعلان مصر الجديدة عدم اقتناعها بجدوى عملية التوريق في ظل تميز محفظة مديونيات العملاء من حيث نسب الإخلال والتعثر في السداد.
وقالت مصادر قريبة من عملية التوريق أن القيمة الحالية لمحفظة الحقوق الآجلة والتي ستحصل عليها مصر الجديدة ليست مغرية خاصة أن الطلب بالسوق العقارية حاليا لا يخلق فرصا بديلة عالية العائد لاستثمار السيولة التي ستولدها عملية التوريق. ومن المتوقع أن يؤكد تعثر توريق المديونيات المستحقة لمصر الجديدة للإسكان والتعمير اتجاه شركة المعمورة للإسكان والمعادي للتنمية والتعمير وشركة النصر للإسكان والتعمير بشأن توريق محافظ الحقوق الآجلة.
وشهدت عملية توريد محافظ الحقوق الآجلة لأربع شركات عقارية تابعة للقابضة للتشييد تأجيلا مستمر منتصف العام الماضي بالإضافة لتعديل إستراتيجية الطرح التي أعلنتها القابضة كعملية مجمعة للحقوق الآجلة للشركات الأربعة على شريحتين بقيمة إجمالية نحو 1.2 مليار جنيه إلى فصل محافظ الشركات الأربع لاختلاف استراتيجيات عمل كل شركة وعدم تجانس آجال الحقوق الآجلة.
وقامت الشركات العقارية التابعة للقابضة للتشييد بتأسيس "إسكان" للتوريق برأسمال 5 ملايين جنيه للقيام بعملية التوريق المضمونة بأصول عقارية.
ويقوم كونسرتيوم يضم البنك الأهلي المتحد وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي بدور المستشار المالي لإصدار سنوات التوريق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس