عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2010, 07:02 PM   #1053
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2010 الساعة : 07:02 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

موبينيل : تحويل الأموال عبر المحمول يركز فى البداية على الإيداع والسحب والتحويل
أكدت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" اليوم الأثنين أن خدمات تحويل الأموال على المحمول ستكون بدون ربحية لشركات الاتصالات أو فوائد للمودعين فى المرحلة الأولى كخدمة مجتمعية وستركز على خدمات الإيداع والسحب النقدى والتحويل بالجنيه المصرى محليا من محمول إلى آخر على نفس الشبكة سواء بنظام الفاتورة أو البطاقات المدفوعة مقدما أو غيرها ، وليس لغرض السداد الالكترونى .
وقالت أسماء حسنى مسئولة تطوير الأعمال فى موبينيل ، خلال ندوة عقدتها الشركة فى الإسكندرية بعنوان "لمحة عامة عن خدمات موبينيل الجديدة" ، إنه سيمكن تحويل الأموال بين الشبكات الثلاث فى مصر فى يناير 2011 وفقا للقواعد التى حددها البنك المركزى لنظام تحويل الأموال عبر المحمول وهو جزء من قوانين الدفع الالكترونى التى جاءت ثمرة للتزاوج بين الاتصالات والقطاع المصرفى ، مشيرة إلى أن هذه الخدمة تقدم بضمان البنك المركزى .
وأضافت أن هذه العمليات الثلاث ستتم بعد أن يقوم المشترك بفتح حساب لدى أى من فروع شركة موبينيل أومن خلال موزعيها أو وكلائها أو منافذ التوزيع التابعة لها على أن يكون خط المشترك مكتمل البيانات وأن يكون الحد الأقصى لتحويل الأموال 3000 جنيه فى اليوم و 5000 جنيه فى الشهر لتجنب أى شبهة غسيل أموال وفقا للقواعد التى حددها البنك المركزى.
وأوضحت أن فتح الحساب سيكون من خلال إيداع مبلغ بسيط قد يصل إلى 10 جنيهات فقط لدى أى من موزعى الشركة وفقا للقواعد المعمول بها فى البنوك ، حيث أن الغرض من هذه الخدمة هو خدمة المجتمع ، أما رسوم الخدمة فسوف تكون بسيطة جدا بما يتناسب مع رجل الشارع البسيط والعامل والفلاح والطالب الذى يرغب فى تحويل مبالغ بسيطة وسوف تكون منافسة جدا للرسوم المطبقة فى البنوك ، وسوف يتم إعلانها لاحقا بعد دراسة الحد الأدنى والأقصى لها.
وأشارت أسماء حسنى إلى أن موبينيل تتعاون مع بنك " بى إن بى باريباس " فيما يتعلق بمعاملاتها بخصوص تحويل الأموال على المحمول ، حيث سيكون على كل شركة محمول التعاون مع أحد البنوك فى هذا الصدد .
ولفتت إلى أن خطوط المحمول يمكنها المساهمة بشكل متميز فى خدمات تحويل الأموال بعد أن وصل عددها فى مصر إلى حوالى 64 مليون خط مقابل 8 ملايين فقط لديهم حسابات بنكية و 3 ملايين لديهم كروت ائتمانية من أصل 80 مليون مواطن هم عدد السكان الذين يصل عدد من هم فوق سن 16 عاما منهم إلى 45 مليون .
وقالت أسماء حسنى مسئولة تطوير الأعمال فى موبينيل إن موبينيل تركز فى المرحلة الحالية على الالتزام الكامل بوجود بيانات كاملة لكل خط محمول للسيطرة التامة على النظام الجديد للتحويل الالكترونى ، مشيرة إلى أن الخطوط الغير مكتملة البيانات لن تتمتع بخدمة تحويل الأموال ، وأن موبينيل اقتربت من تحقيق نسبة 100% من تسجيل بيانات خطوطها وفقا للرقم القومى لمالك الخط .
ونوهت بأن نسبة تأمين نقل البيانات على المحمول فى مصر أعلى بكثير من كثير من دول العالم ، وهى تطبق تكنولوجيا التشفير من البداية إلى النهاية " إند تو إند " إى من لحظة خروج البيانات وحتى وصولها إلى الجهة المرسلة إليها ، وقد بدأت موبينيل تجاربها واستعداداتها بخصوص بيانات تحويل الأموال على المحمول على شبكتها منذ 3 سنوات ووصلت إلى مرحلة متميزة من النضج وشملت عمليات التدريب على أعلى مستوى .
وأوضحت أن الخدمة الجديدة على المحمول خدمة تكاملية وليست تنافسية مع أى جهات أخرى مثل البريد أو البنوك ، لأنها تخدم رجل الشارع البسيط فى النهاية . وأشارت إلى أن خدمة تحويل الأموال على المحمول تختلف عن خدمة " كاش " التى قدمتها شركة فودافون من قبل ، حيث أن الأخيرة تتعلق بتحويل أموال بين عملاء بنك واحد ، أما الخدمة الجديدة فتتعلق بتحويل أموال بين مشتركى شبكة المحمول الواحدة فى البداية ثم بين مشتركى شركات المحمول لاحقا .
وأكدت أن خدمة تحويل الأموال على المحمول ستحقق نجاحا كبيرا فى مصر بناءا على تجارب تطبيق هذه الخدمة فى دول أخرى ، مشيرة إلى أن نجاحها يعتمد على التغطية الجغرافية وعدد المشتركين فيها ، وأن موبينيل لديها خطة طموحة للتوسع فى مراكز التوزيع التى وصل عددها إلى 10 آلاف مركز ، إضافة إلى 100 موزع و 4000 محل بنظام الفرانشايز .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059775858
ونوهت بأن شركات المحمول على مستوى العالم تتجه الآن إلى خدمات القيمة المضافة لتحقيق الربحية بعد أن قلت عوائد خدمات الصوت ، مشيرة إلى أن خدمات المحمول بدأت بالصوت ثم الرسائل النصية ثم البريد الالكترونى ثم البيانات والانترنت .
وأضافت أن خدمات الانترنت على المحمول تركز أيضا على مجالت آخري وهى التعليم والصحة والتعاملات المالية التى تشمل الدفع الالكترونى والتجارة الالكترونية والإقراض ، إضافة إلى السياحة العلاجية .





 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس