عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2010, 10:44 PM   #1059
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2010 الساعة : 10:44 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

خبير إيطالى: إيطاليا تحتاج لـ 5 آلاف عامل مصرى
كشف لويجى كارتا الخبير بالمنظمة الدولية للهجرة ومدير مشروع البرنامج المتكامل لمعلومات الهجرة عن احتياج الحكومة الإيطالية لحوالى 5 آلاف عامل مصرى فى مجالات البناء والتشييد والنقاشة خلال الخمسة أعوام المقبلة، مضيفاً أن إيطاليا تقوم بتعيين 70 ألف شخص فى مجالات البناء بالتعاون مع الحكومة المصرية.


وقال كارتا خلال الجلسة الثانية من ورشة العمل التى عقدتها المنظمة الدولية للهجرة بمناسبة صدور ثلاثة تقارير حول هجرة المصريين للخارج، إن عدد المصريين المهاجرين للخارج هو 9 ملايين مصرى.

ويصل عدد المصريين بإيطاليا إلى نحو 75 ألف مصرى وفقاً للأرقام الرسمية، وتقديرياً يصل عدد كافة المهجرين المصريين الشرعيين والغير شرعيين إلى 120 ألف مهاجر، وهذا يعنى أن هناك 40 أو 50 ألف مهاجر مصرى غير شرعى بإيطاليا، موضحاً أن هناك قانوناً إيطالياً يسمح بهجرة 8 آلاف مصرى سنوياً لإيطاليا بالتنسيق بين الحكومتين المصرية والإيطالية.

ومن جانبها أكدت جينيفرا ليتزيا رئيسة التعاون الإيطالى ومستشار بالسفارة الإيطالية بالقاهرة أن أعداد المصريين المهاجرين لإيطاليا وصل لـ 74 ألف مصرى، وبذلك تحتل الجالية المصرية المرتبة الثالثة فى أعداد المهاجرين من القارة الأفريقية بعد المغرب وتونس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059776081

وأضافت أن مساهمة المصريين فى الاقتصاد الإيطالى كبيرة للغاية، حيث يزداد عدد الشركات التى يديرها مصريون بإيطاليا عاماً بعد عام، ووصل إلى 21 ألف شركة خلال عام 2009 بعد أن كانت 16 ألف شركة فقط فى عام 2005.

وأوضحت ليتزيا أنه من الضرورى خلق فرصاً للشباب فى كافة محافظات مصر، وهو ما يقوم به الجانب الإيطالى، الذى يعمل على دعم التنمية المحلية فى محافظة الفيوم من خلال حملات التوعية التى تقام بالتعاون مع الجانب المصرى.

وقالت سارة عزازى منسقة لبرامج الهجرة بوزارة الصحة والسكان، إن وزارة الأسرة والسكان تسعى للحد من هجرة الأطفال والقصر بشكل غير مشروع، ولإيطاليا بصفة خاصة، وذلك من خلال التعاون مع الجانب الغيطالى لعمل مشروعات فى كافة محافظات مصر لتحسين تعليم هؤلاء الأطفال وتدريبهم حتى يكونوا مؤهلين للسفر.

وأشارت إلى أن هناك مشروعاً تقوم به الوزارة بالتعاون مع سفارة إيطاليا فى قرية طاطون بمحافظة الفيوم التى توجد بها أعلى نسبة مهاجرين غير شرعيين لإيطاليا، حيث تم إعداد حملات التوعية بمخاطر الهجرة، ومن بين الشعارات التى استخدمت "تحدى نفسك قبل أن تتحدى البحر".

وسردت دعاء عبد العال مستشارة بمنظمة الهجرة "النتائج الأولية لدراستها التى طبقتها على 3 محافظات هى: قرية طاطون بالفيوم ومركز سمنود بمحافظة الغربية وقرية شطورة بسوهاج، ومن بين ما توصلت إليه أن معظم المهاجرين فى هذه القرى هم من الذكور ويرسلون تحويلات نقدية لزوجاتهم اللاتى يدخرنها فى شراء عقارات ومصوغات ذهبية فى الأغلب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس