عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2010, 10:52 PM   #1061
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2010 الساعة : 10:52 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
2010-07-10اكتشاف واد كبير يحتوى على هياكل الحيتان ببحيرة قارون بالفيوم
تم الكشف عن واد كبير يحتوي على عدد كبير من هياكل الحيتان شمال بحيرة قارون بمحافظة الفيوم، حيث تم العثور على جزء كبير من هيكل لحوت من نوع جديد يقل في الحجم عن حوت "الباسيلوزورس إيزيس" وأكبر بكثير عن حوت "الدوريودن أتروكس" ويختلف عن حوت "الماسرسيتس" لطول فقراته كما تم الكشف عن الجمجمة كاملة والفكين السفليين وحوالي 20 فقرة كبيرة الحجم مع عدد من الضلوع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059776087


وذكرت وزارة الدولة لشئون البيئة اليوم /السبت/أنه تم العثور على حوالي 10 فقرات بطنية وصدرية لحوت أكبر بقليل من حوت "الدوريودن أتروكس" والذي من المحتمل أن يكون حوتا من نوع جديد، كما تم الكشف عن جزء من هيكل لحوت "الدوريودن أتروكس" والذي يتكون من حوالي 15 فقرة وبعض الضلوع وعدد من هياكل لنفس النوع مهشمة وتحتوي فقط علي بعض الفقرات وحوالى 18 فقرة.

وتم كذلك الكشف أيضا عن هيكل لحوت "الدوريودون" يحتوي علي حوالي 20 فقرة وجميعها في حالة حفظ جيدة كما تم العثور على بعض الأسنان والتي قد تم عمل نصف جاكت من الجبس لها وهي أحد انواع طرق الحفظ والعرض في وقت واحد.

وتم العثور على جزء صغير من هيكل لحوت "الدوريودن" والذي يحتوي علي حوالي 10 فقرات مع بعض الضلوع في شكل دائرة يوجد بداخلها فقرة واحدة صغيرة جدا لحوت صغير مع بعض الضلوع الصغيرة في الحجم عن الحوت الأكبر مما يدل علي انه من المحتمل أن هذا الحوت أنثي ماتت وهي حامل، وهو ما يعتبر أول كشف من نوعه في حيتان الفيوم.

وتم الكشف عن عدد 22 فقرة من هيكل عروسة البحر بالطبقات العليا بتكوين بركة قارون في حالة حفظ جيدة، بالإضافة إلى هيكل تمساح مصري قديم في حالة حفظ جيدة وفك كبير لأحد الحيتان يعتقد أنه لحوت بحالة جيدة وقد تم استخراجه وتأمينه لعرضه والحفاظ عليه وتم الكشف عن بقايا حوت الباسيلوزورس مع بعض الأسنان لم ينقب عنها.

جدير بالذكر أن منطقة شمال بحيرة قارون تتميز باحتوائها علي التتابع الطبقي وبكونها الامتداد الطبيعي لمنطقة وادي الحيتان كما تتميز المنطقة باحتوائها علي عدد من الوديان والتي كانت عبارة عن أخوار من مياه البحيرة القديمة والتي كان يعيش حولها الإنسان القديم حيث النباتات المائية التي كانت تنمو حول هذه الاخوار وتتجمع حولها الحيوانات للرعي والشرب من المياه العذبة حيث انتهز الإنسان القديم هذه الاخوار لصيد تلك الحيوانات والمعيشة حول تلك الاخوار، وقد تم العثور على عدد كبير جدا من أدوات الصيد مثل رؤوس الأسهم والشفرات والسكاكين والمخارز والمطاحن.

وتعتبر هذه المنطقة من أغني مناطق العالم في احتوائها علي أثار إنسان ما قبل التاريخ ومازال العمل مستمرا، ومن المتوقع أن يكون هناك عدد من الاكتشافات الاخرى التي سوف يتم الكشف عنها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس