عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2010, 11:50 AM   #4322
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2010 الساعة : 11:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



المحامى العام يستدعى "شوقى" للتحقيق معه خلال أيام



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059777496

يستدعى المحامى العام بمحكمة الشئون المالية و التجارية ماجد شوقى رئيس البورصة المصرية السابق خلال أيام , للتحقيق معه على خلفية الدعوى القضائية التى أقامها عدد من المساهمين المتضررين من قراراته خلال الفترة الأخيـرة . و صرح مقدمو الدعوى أن المحامى العام قد طلب منهم استيفاء باقى أوراق القضيـة بناءًا على طلب زكريا عيسى مستشار السفارة الروسية بمصر و موكل عن المحامين لإثبات عدة تهم إضافية للتهم الموجهة لشوقى , على أن يتم تقديم الأوراق الخاصة فى موعد غايته الأحد القادم , ومن ثم يتم استدعاء شوقى للمثول أمام التحقيق فيما نسب إليه من اتهامات .
وكان عدد من المساهمين قد تقدموا بشكوى للنائب العام ضد رئيس البورصة المصرية السابق ماجد شوقى , يتهمونه بإهدار المال العام, خصوصًا بعد شطبه لـ29 شركة، وموافقته على إجراء اكتتابات بمبالغ ضخمة رغم احتياج السوق إلى مزيد من السيولة. و اعتبر مقدم البلاغ أن إدارة البورصة تكيل بمكيالين, وتأتى فى مصلحة الشركات الكبيرة على حساب الشركات الصغيرة, ضاربًا المثل بما حدث فى سهم أوراسكوم تليكوم, والتى لم يتم ايقافها رغم خبر استحواذ MTN على نسبة من اوراسكوم والذى رفع اسهمها بشكل كبير الى 8 جنيه للسهمقبل ان تنفيه اوراسكوم بعد عدة ايام. واشترى المساهمون المصريون السهم بهذا السعر فى الوقت الذى كان الاجانب يملكون معلومات حقيقية, فأشتروا بسعر 5.5 جنيه إلى 6.5 جنيه, و باعوا للمصريين بسعر 8 جنيه.
و اعتبر مقدم البلاغ وجود حالة من عدم الشفافية تتعامل بها إدارة البورصة المصرية , للتواطئ مع كبار السوق –على حد وصفه- , ضاربا المثل بما أسماه "لغز الحديد و الصلب " , حيث أن شركة الحديد و الصلب كانت من الشركات المهددة بالشطب من جداول البورصة إن لم توفق أوضاعها, و بعد اعلان إدارة البورصة اسم الشركة ضمن كشوف الشركات المهددة بالشطب, باع المساهمون السهم خوفًا من خسارة فادحة فى حالة الشطب, ليأتى بعد ذلك ماجد شوقى ويعلن أن الحديد والصلب من شركات الاكتتاب العام, ولن يتم شطبها . و من جانبه أحال النائب العام القضية إلى محكمة الشئون الإدارية و التجارية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس