عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2010, 11:57 AM   #4323
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2010 الساعة : 11:57 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


.....ماجد.....لما يقع ..تكتر سكاكينه

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059777501


أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود البلاغ ضد كلا من ماجد شوقى رئيس البورصة المصرية السابق وزياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية , إلى نيابة الشئون المالية و التجارية للتحقيق .
واكد برنامج ( 90 دقيقة ) قيام مجموعة من المستثمرين بتقديم بلاغ للنائب العام ضد رئيس البورصة المصرية و رئيس هيئة الرقابة المالية , بتهمة تدمير الاقتصاد المصرى , وتهريب الآموال الي الخارج . واكد محمد وحيد مسثتمر بالبورصة في اتصال هاتفي للبرنامج أن شوقي قام بالأضرار بمصالح صغار المستثمرين، وتدمير الإقتصاد المصرى , وأن تصريحات "شوقى" قد ادت الى خراب السوق، وأهدار المال العام، وتهريب الأموال إلى الخارج، إفلاس الكثير من المستثمرين . وأشار الي أن شوقي تسبب فى سيطرة المؤسسات الأجنبية على الشركات والمصانع المصرية من خلال شراء الأسهم، بالأضافة إلى شطب العديد من الشركات، كما يستنكروا فيه ما وصلت إليه الأمور فى الفترة الأخيرة، وبلوغ رأس المال السوقى فى نوفمبر 2009 نحو 725 مليار جنيه , فيما بلغ الآن وطبقًا لآخر تقرير صادر فى يونيو 2010 نحو 425 مليار جنية , بنسبة تراجع بلغت300 مليار جنيه.
وأضاف محمد وحيد إن ماجد شوقى يواجه اتهاما بتسهيل والتسبب فى خروج الأموال إلى الخارج لصالح الأجانب على حساب صغار المستثمرين المصريين الذين فقدوا معظم أموالهم بسبب سياسات شوقى العشوائية , كما أن إدارة البورصة تكيل بمكيالين وتعمل لمصلحة الشركات الكبيرة على حساب الشركات الصغيرة.
ومن جانبهم أكد عدد من المستثمرين بالبورصة والذين تقدموا ببلاغ للنائب العام , عدم تراجعهم عن البلاغ المقدم ضد شوقى على خلفية تغييره من منصبه وتعيين الدكتور خالد سرى صيام رئيسا جديدا لها ,كما إنهم لن يتنازلوا عن مواصلة مقاضاة ماجد شوقى بسبب ما تسبب فيه من خسائر كبيرة لهم وإهدار للمال العام، لافتا إلى أن البلاغ كان ضد شوقى بصفته وشخصه كرئيس للبورصة بينما كان ضد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية بصفته فقط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236


التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 07-13-2010 الساعة 12:52 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس