عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2010, 12:35 PM   #4325
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2010 الساعة : 12:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


غدا .. المحكمه الاداريه تنظر في حكم بطلان عقود مدينتي



تعقد غدا المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة أولى جلساتها للنظر في الطعن المقدم من قبل مجموعة طلعت مصطفى القابضه وهيئة المجتمعات العمرانية على حكم بطلان عقود مدينتى. وكانت وزارة الإسكان ممثلة عنها هيئة المجتمعات العمرانية قدمت طعن أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة لوقف تنفيذ وإلغاء الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى الشهر الماضى ببطلان تعاقدها مع مجموعة شركات طلعت مصطفى المتعلق بتخصيص مساحة 8 آلاف أفدنة يقام عليها مشروع "مدينتى" الإسكانى العملاق.
وقالت الهيئة فى طعنها إن حكم القضاء الإدارى تغاضى عن العديد من القوانين المنظمة للتعاقدات المتعلقة بتخصيص أراضى الدولة، وأنه استند فقط إلى قانون المناقصات والمزايدات كسند للبطلان، فضلا عن إهدارها - محكمة القضاء الإدارى - حق دفاع الحكومة فى الرد على العديد من المذكرات التى قدمها مقيم الدعوى أثناء تداولها بالجلسات.
واعتبرت الهيئة أن المحكمة أخطأت فى تطبيق القانون كون مقيم الدعوى لا يتوافر فيه لإقامة دعواه شرطى الصفة والمصلحة الشخصية المباشرة اللذين حددهما القانون لإقامة مثل هذه الدعاوى أمام القضاء الإدارى.
يذكر أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما قضت فيه ببطلان عقد البيع المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وإحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى لتخصيص مساحة 8 آلاف فدان لإقامة مشروع "مدينتى"، واستندت المحكمة فى حكمها إلى وجود مخالفات لقانون المزايدات والمناقصات شابت العقد وتستوجب بطلانه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236


التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 07-13-2010 الساعة 12:42 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس