عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2010, 12:51 PM   #1088
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2010 الساعة : 12:51 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بعد توليه منصب رئيس الشركة: أيمن إسماعيل يحدد 3 أولويات للتطوير داخل "العربية وبولفارا"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059777655
كشف أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة العربية بوليفارا للغزل والنسيج عن الإستراتيجية التي يستهدف العمل بها مع توليه منصبه الجديد أمس الأول والتى تتضمن ثلاث أولويات يتم تحقيقها تباعا، يأتى على رأسها التخلص من العمالة الزائدة من خلال تطبيق نظام المعاش المبكر وتخفيض الأجور ثم تحديث خطوط الإنتاج وإعادة هيكلة المصانع من خلال دخول آلات جديدة لتساعد على زيادة الإنتاج .
وأضاف إسماعيل فى تصريحات خاصة لــ "مباشر" أن الشركة تمكنت من التعاقد على شراء بعض خطوط الإنتاج فضلا عن خروج حوالى 400 عامل بنظام المعاش المبكر من إجمالى 2000 عامل، موضحاً أن الشركة رصدت حوالى 60 مليون جنيه للمعاش المبكر بحيث يحصل العامل على مبلغ يتراوح ما بين 30 إلى 35 ألف جنيه نظير نهاية الخدمة .وقال إن الشركة فى حال نجاحها فى تحقيق تلك الأهداف ستتوجه نحو الأولوية الثالثة والمتمثلة فى البحث عن استثمارات بهدف تحقيق عائد سريع سواء استثمارات مالية او استثمارات مكملة للنشاط الرئيسى للشركة. علما بأن الشركة تعانى من مشكلة عدم وجود سيولة مالية كافية بالإضافة إلى الإهمال الشديد في إحلال وتجديد الآلات والمعدات وعدم وجود إدارة علمية تطبق مبدأ الثواب والعقاب، وتضخم حجم العمالة .
وأكد إسماعيل على أن تمويل هذة الخطة يأتى من حصيلة بيع أراضى الشركة البلغ إجمالى مساحتها 110 ألف متر مربع موزعة على أماكن متفرقة وأسعارها متفاوتة لافتاً إلى أن الشركة قامت ببيع أراضى تبلغ مساحتها حوالى 23 ألف متر بسعر المتر يصل إلى 4100 جنيه بقيمة إجمالية 94.3 مليون جنيه .وكانت الشركة قد أعلنت عن رفض المزاد المقرر للبيع مساحة 12.322 م2 من الأراضى لأن المتقدم للمزاد عرض وحيد وسيتم إعادة العرض للمزاد فى مرحلة لاحقة.
وبسؤاله عن الخسائر التى تتكبدها الشركة والشركات الأخرى العاملة فى قطاع النسيج قال إسماعيل إن قطاع الغزل والنسيج فى مصر يعانى من مشاكل عدة تفاقمت حدتها فى الأونة الأخيرة وهو ما أثر بشكل سلبى على الأداء المالي للشركات.
وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة العربية بوليفارا للغزل والنسيج أن قطاع النسيج يعانى من مشكلة الإغراق من دول مثل باكستان فضلا عن عدم كفاية الدعم المقدم من الحكومة ممثلة فى وزارة المالية وارتفاع نسب العمالة دون توظيف اقتصادي حقيقى بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف والمنافسة الشرسة من المنتجات الصينية ونقص المساحة المزروعة من قطن، هذا إلى جانب العقبات التقليدية التي تعترض صناعة النسيج والملابس الجاهزة في مصر مثل مشكلة تهريب المنسوجات ، بعض المهربين يلجأ إلى استيراد المنسوجات من آسيا والصين التي تنتج منسوجاتها بأسعار متدنية لا سبيل لمنافستها ويكتب عليها (صنع في مصر) ويتم تصديرها إلى الولايات المتحدة وتخصم من حصة مصر التصديرية إلى السوق الأمريكي والأسواق الأوروبية.

وأكد إسماعيل على أن الأوضاع بدأت فى التحسن النسبى بعد ارتفاع الدولار واتجاه الدول الممارسة لسياسة الإغراق لانتهاج سياسات مختلفة.
وكانت الشركة حيث حققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري صافى خسارة قدره 4.108 مليون جنيه مقارنة بصافى خسارة قدره 8.035 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس