عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2010, 01:16 PM   #4329
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2010 الساعة : 01:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

cib يطرح صندوق حماية برأسمال 200 مليون جنيه

أطلق البنك التجارى الدولى صندوق الحماية ذو العائد التراكمي. ويعتبر أول صندوق استثمار مفتوح ومضمون لرأس المال فى السوق المحلى وتبلغ مدته 5 سنوات برأسمال مبدئى 200 مليون. وتبلغ القيمة الاسمية للوثيقة الواحدة فى هذا الصندوق 100 جنيه، وبحد ادنى للاكتتاب 50 وثيقة باجمالى 5 ألاف جنيه. وسيخصص البنك مبلغ 5 مليون جنيه كحد أدنى لرأس مال الصندوق قابلة للزيادة حيث يصدر الصندوق عمد الانشاء 2 مليون وثيقة يكتتب فى 50 ألف ويطرح الباقى على الجمهور.
أوضح محمد عبد العزيز مدير عام التجزئة المصرفية والفروع أن صندوق حماية يتيح الاستثمار فى البورصة بحد أقصى يصل إلى 25% من الاسهم بجانب 75% كحد اقصى لأدوات الدخل الثابت. ويتميز بأنه صندوق مفتوح بجانب كونه يدار من جانب شركة التجارى الدولى لإدارة صناديق الاستثمار، والتى لها تاريخ مشرف ذات عائد ثابت وعائد مرتفع مقارنة بباقى الصناديق الاخرى. ويوفر البنك التجارى الدولى فى حالة حاجة المستثمر إلى سيولة بمنح 90% من قيمة وثيقة العميل دون الخروج من الصندوق حتى يتمتع بالحماية.
وأشار عبد العزيز أن الصندوق يخاطب شرائح عديدة وخصوصا شريحة المستثمر الصغير الذى يمكن أن يبدأ استثمار فى البورصة بداية من 5 ألاف جنيه بجانب كون الصندوق مفيد بالنسبة لأصحاب الادخار والمعاشات بأنه يمكن تخصيص جزء من المعاشات للادخار فى ذلك الصندوق.

"حماية" يستفيد من تقلبات السوق
وقال كريم هلال الرئيس التنفيذى لشركة سى أى كابيتال أن تأسيس الصندوق تطلب أكثر من عام، وذلك للحصول على الموافقات الطويلة. ويعتبر أول صندوق من نوعه فى السوق المصرى الذى يحتاجه خاصة فى الفترة الحالية، لما يمر به من مشاكل متعلقة بضعف الفكر الاستثمارى لدى كثير من المستثمرين، ونظرتهم الخاطئة للبورصة بأنها وسيلة سريعة للحصول على مكاسب بجانب التقلبات التى يعانى منها السوق، وتأثير هبوط كثير من الاسواق العالمية. وأكد ان قلة الوعى هي أكثر العوامل المسببة لحالة السوق المصرى التى يمر بها، ولذلك فالصندوق هو أحد الحلول التى تجذب المستثمرين وتحمى رؤوس الأموال، وتعطى الفرصة للاستفادة من تلك التقلبات.
واضاف هلال أن سوق راس المال يعتبر أهم مصدر التمويل للاقتصاد فى البلاد وتوقع أن يمثل هذا الصندوق وسيلة لتشجيع المستثمر على الدخول ولو بطريقة غير مباشرة فى السوق ،وسوف يتم طرح ثلاثة صناديق خلال العام الجاري بجانب هذا الصندوق.
الغاء عمولة حسن الاداء وحماية رأس المال
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059777687
أما سامح حسن العضو المنتدب بشركة سى أى أست مانجمنت فيعتبر "حماية" هو أول صندوق مفتوح فى مصر ويتمتع بمميزات عديدة منها أن العميل لديه الاختيار بمواصلة الاكتتاب أو أن يسترد أمواله مع كل شهر، بجانب تطبيق اسلوب المراوغة من خلال النظر بشكل يومى للارصدة ما بين سوق الاسهم وسوق الدخل الثابت، بالاضافة إلى عدم وجود عمولة حسن أداء وحماية رأس المال بعد أقصر مدة موجودة (عام) وذلك بعد مرور عام على تعامل المستثمر مع الصندوق.
فى حين اشار اشرف شبيب مدير عام الفروع وإدارة الثروات بالبنك التجارى الدولى إلى انه من خلال التعامل مع كثير من العملاء، وتبين أنهم بحاجة إلى منتج يتيح لهم التعامل مع سوق الاسهم ومعظمهم من صغار المستثمرين الذين يفتقدون القدرة على اتخاذ القرارات بأنفسهم. ويعتبر ذلك الصندوق من الانجازات الرائعة الذى يتيح التعامل مع ادوات الدخل الثابت وإتاحة جزء من دخل المستثمر للدخول فى سوق الاسهم، وتحقيق عائد من وراء ذلك. ويوجد 154 فرع للصندوق فى مختلف المحافظات، ومن المتوقع ان يتم تغطية قيمة الاكتتاب والتى تبلغ 200 مليون جنيه خلال ثلاث اسابيع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس