عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2010, 08:34 PM   #15
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2010 الساعة : 08:34 PM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

نصائح للمستثمرين ، الجزء الثالث......



النصيحة الأولى: لا تتاجر بالأموال التي لا تتحمل نتائج خسارتها ،فلا أحد يتحمل شعور خسارة المال، و لكن الشعور الأسوأ من هذا هو أن نخسر أموالاً لاتخصنا ...!




عزيزي القارئ لا تقترض المال من أي شخص من أجل دخول الأسواق المالية، وذلك لمجرد شرائك مؤشر فعال أو لمجرد أنك قد تعلمت إستراتيجية جديدة في التداول، على أمل أنك قد تكسب ثروة كبيرة من وراء هذا.

الأمر قد يكون مربح أكثر عندما تقوم بالتداول باستخدام أموالك الخاصة و باستخدام تقنيات مختلفة و أسلوب جيد لإدارة الأموال، لأنه في هذه الحالة سوف تكون قادرا على التحكم و السيطرة على عواطفك و انفعالاتك.
فحكاية المتاجرة تتعلق كثيراً بالعاطفة، حيث ستجد نفسك تحت ضغوط كبيرة عندما تقترض أموال من صديق لك لمجرد أنك سمعت أو قرأت أن هناك فرصة جيدة للربح في السوق.
عندما لا تستطيع أن تتحمل عواقب خسارة الأموال في البورصة.. رجاءا تجنب المتاجرة...!
وتذكر أن تجنب المتاجرة في بعض الأوقات يعتبر مركزا ماليا في حد ذاته...! و هو المبدأ أصر على تكراره دائماً.....
(Staying aside is a position)

النصيحة الثانية: لا تثق في مستويات الدعم أو المقاومة التقنية بشكل مبالغ فبه...!

عندما أنظر إلى الرسم البياني لسهم ما و أبدأ في التفكير بهذا الشكل:
مستوى الدعم هو فرصة جيدة للشراء و مستوى المقاومة هو فرصة جيدة للبيع، أبدأ في التفكير بشأن قوة هذا المستوى و إلى أي مدى سيتحمل محاولات اختراق السعر له، بالإضافة إلى مدى عنف الاختراق الذي قد يحدث لهذا المستوى...!
ولكن يوم بعد يوم بدأت أتعلم أن أوازن نظرتي و رأيت الآتي: هناك أيام يتحمل فيها مستوى الدعم أو المقاومة ضغوط الأسعار، ولكن هناك أياماً أخرى يحدث اختراق لهذه المستويات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059778438
و لكني لم أتعلم هذا بمفردي، ولكن السوق هو من قام بتعليمي أن أراقب حركة السعر حول مستوى الدعم أو المقاومة المنشود وبعد أن يتأكد الاختراق من عدمه أبدأ في اتخاذ المركز المالي المناسب.
لذا لا تثق بشكل مبالغ فيه بهذه المستويات...!

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس