عرض مشاركة واحدة
قديم 07-14-2010, 12:28 AM   #4338
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-14-2010 الساعة : 12:28 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tiger2001p مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]

مبارك إلى ألمانيا فـي رحلـة علاجية جديدة


علمت «السفير» أن الرئيس المصري حسني مبارك سيتوجه الى ألمانيا خلال اليومين المقبلين، في رحلة علاجية جديدة في مدينة ميونيخ تستمر عشرة أيام.
وتأتي هذه الزيارة بعد مرور أربعة أشهر على خضوع مبارك لعملية جراحية في مستشفى ألماني، قيل إنها لاستئصال المرارة، وتسببت بغيابه عن مصر لمدة ثلاثة أسابيع، وأثيرت خلالها تكهنات حول خطورة وضعه الصحي، وتأثير ذلك على مستقبل الحكم في مصر.
وبالنظر إلى عدم الإعلان عن إجراء هذه العملية،
صاحبت غياب مبارك (83 عاماً)، شائعات عن تدهور وضعه الصحي، حتى بعد عودته الى مصر في السابع من آذار الماضي.
ومع استئناف الرئيس المصري لنشاطه في السابع من أيار، وذلك بعد فترة نقاهة امضاها في مدينة شرم الشيخ استمرت أكثر من شهر، حذر مبارك المعارضة من «إثارة الفوضى».

ولأن ظهوره الإعلامي بات منتظماً بعد ذلك، تراجعت الشائعات حول «صحة الرئيس»، وكادت تنسى، إلا أن الحديث عن هذه القضية أثير مجدداً بعدما نشرت صحيفة «هآرتس» تقريراً في السابع من تموز الحالي، عقب زيارة مفاجئة قام بها مبارك لفرنسا، وقد تناول أنباء عن «تحول» في الوضع الصحي للرئيس المصري، واحتمال إصابته بالسرطان، مشيراً إلى أنّه أجرى عدداً من التحاليل الطبية خلال هذه الزيارة.
في المقابل، عاد نجل الرئيس المصري جمال الى الواجهة مرة أخرى بعد ابتعاد شبه تام عن الظهور الإعلامي منذ خضوع والده للعملية الجراحية. وقد فُسر غياب جمال مبارك على انه تحول في وضعه كـ«وريث» محتمل للحكم، بمعنى أن سيناريو التوريث قد تراجع ضمن حسابات سياسية جديدة. إلا أن عودته بدلت هذا الاحتمال، ليضاف ذلك بدوره الى مساحة الغموض لمستقبل الحكم في مصر.
يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أعلن أنّه سيلتقي مبارك اليوم، غير أن الإذاعة الإسرائيلية أشارت إلى أن اللقاء تأجل حتى يوم غد، وذلك بسبب الجدول الزمني لارتباطات الرئيس المصري.
وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» مساء أمس انّ الزعيم الروحي لحزب «شاس» الديني المتشدد الحاخام عوفاديا يوسف وجه رسالة إلى مبارك يتمنى له فيها الصحة، وسيسلمها إليه نتنياهو خلال لقائهما غداً. وكتب يوسف في الرسالة: «نصلي لخالق الكون أن يمنّ عليكم بالشفاء الكامل والسريع». وأضاف «دام مجدكم، صاحب السمو، رئيس مصر محمد حسني مبارك... عسى أن تستمروا في قيادة مواطنيكم بجلالة وشجاعة وقوة لمدى الحياة وبسلام، وعسى أن تنجحوا في كل أعمالكم بما يمليه عليكم قلبكم». ووقع الحاخام عوفاديا يوسف الرسالة بتحيات حارة، وختم «تفضلوا بقبول فائق الاحترام، بعظمة فضيلتكم».


مصادر مقربة من الرئاسة: مبارك بخير.. وأنباء سفره للعلاج «كلام فارغ»
شريف إبراهيم شريف عاشور ..
..المصور: other, archive
الرئيس محمد حسني مبارك .

..المزيد
..........نفت مصادر دبلوماسية، مقربة من الرئاسة، ما نشرته اليوم إحدى الصحف اللبنانية، حول توجه الرئيس حسنى مبارك إلى ألمانيا خلال اليومين المقبلين فى رحلة علاجية، مؤكدة أن الرئيس سيلتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبومازن» السبت المقبل، ويستقبل يوم الأحد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، علما بأن زيارة الأخير لمصر كانت مقررة اليوم، غير أنه تم الإعلان عن إرجائها إلى غدا الأربعاء.

كانت صحيفة «السفير» اللبنانية نشرت، فى عددها اليوم، خبرا عن توجه الرئيس مبارك خلال يومين إلى مدينة ميونيخ الألمانية فى رحلة علاجية تستمر 10 أيام.

وقالت المصادر نفسها لـ«المصرى اليوم»: «ما نشرته الصحيفة اللبنانية مجرد كلام فارغ، يضاف إلى سلسلة الأكاذيب التى بدأتها إحدى الصحف الإسرائيلية التى زعمت أن زيارة الرئيس الأخيرة لفرنسا كانت بغرض العلاج أيضا»، معتبرة أن هدف هذه «الشائعات» هو «النيل من الموقف المصرى المساند لقضايا المنطقة».

وأضافت المصادر: «الرئيس بخير، ويمارس نشاطه بشكل عادى، حيث سيجتمع مع الرئيس الفلسطينى ورئيس الوزراء الإسرائيلى كل على حدة يومى السبت والأحد المقبلين»، مؤكدة أن الرئيس كذلك سيواصل خلال الأيام المقبلة حضور حفلات التخرج لعدد من الكليات العسكرية، كما تتضمن أجندته حضور عدد من القمم الإقليمية والأفريقية.

من جهتها، فسرت دوائر سياسية تأجيل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى مصر، من اليوم الثلاثاء إلى الأحد المقبل، بأن ذلك كان لتجنب الربط بين الزيارة وأى عمل عدائى قد تتعرض له سفينة المساعدات الليبية المتجهة إلى غزة من جانب البحرية الإسرائيلية، مشيرة إلى وجود سوابق كثيرة مماثلة أبرزها الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة أواخر 2008 بعد لقاء وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى ونظيرها المصرى أحمد أبوالغيط.

وكشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، اليوم، أن الحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحى لحزب شاس الدينى الإسرائيلى، كتب رسالة خطية للرئيس مبارك، يتمنى له فيها «الشفاء، والتمتع بموفور الصحة والسعادة، والعمر المديد والحياة الهانئة»، وذكرت الصحيفة أنه من المنتظر أن يسلم رئيس الوزراء الإسرائيلى رسالة الحاخام للرئيس مبارك خلال زيارته المرتقبة إلى مصر.

فى سياق متصل، أعلنت منظمة القذافى العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية اليوم، أن زورقا تابعا للبحرية الإسرائيلية اعترض سفينة المساعدات الليبية المتجهة إلى غزة، موضحة أن الزورق طلب من قائد السفينة أن يتوجه إلى ميناء العريش، مؤكدا أنه لن يسمح بدخول السفينة إلى غزة على الإطلاق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس