عرض مشاركة واحدة
قديم 07-15-2010, 12:56 PM   #1119
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-15-2010 الساعة : 12:56 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


قالت الهيئة التنظيمية المصرفية في الصين أمس الأربعاء، إن البنوك الصينية جنبت مخصصات تعادل 186 في المائة من القروض المتعثرة بنهاية حزيران (يونيو) ارتفاعا من 178.2 في المائة في نهاية أيار (مايو) ، فيما بلغت نسبة المخصصات بنهاية حزيران (يونيو) 2009 (134.3) في المائة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059781288
وجنبت البنوك بما في ذلك البنوك التعاونية الائتمانية إجمالي 1.3 تريليون يوان (192 مليار دولار) مقابل قروض متعثرة محتملة في نهاية حزيران (يونيو)، أي ما يعادل زيادة قدرها 49.9 مليار يوان مقارنة بالشهر الماضي.
وحققت البنوك الصينية مستوى قياسيا من القروض الجديدة، إذ بلغ حجمها 9.6 تريليون يوان في العام الماضي ما غذّى المخاوف من أنها ستسجل ديونا معدومة في المستقبل، وتضغط اللجنة التنظيمية المصرفية في الصين على البنوك لزيادة المخصصات وتعزيز رؤوس أموالها.
وفي جانب آخر، اتفقت الصين والأرجنتين على استثمار نحو عشرة مليارات دولار خلال سنوات عدة لتجديد شبكة السكك الحديدية المتداعية في الأرجنتين وبناء شبكة مترو في ثاني أكبر مدينة بها.
وتقوم الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فرنانديز بزيارة إلى العاصمة الصينية لتعزيز العلاقات وللترويج لبلادها كشريك غني بالموارد الطبيعية للصين المتعطشة للسلع الأولية ولإيجاد حل لحظر صيني على واردات زيت الصويا الأرجنتيني والذي يهدّد مصدراً رئيساً للعملة الصعبة.
ووقع الوزراء اتفاقات السكك الحديدية بعدما التقت فرنانديز نظيرها الصيني هو جين تاو واعتذرت مرارا عن تأجيل الزيارة التي كان من المقرر القيام بها في كانون الثاني (يناير).
وقالت الحكومة الأرجنتينية في موقعها الرسمي على الإنترنت إن الاستثمارات ستتوزع على ثلاث مراحل حيث سيجري تخصيص 2.5 مليار دولار في السنوات الأربع المقبلة لإصلاح خطي سكك حديدية بأكثر من 1500 كيلومتر.
وسيقدم بنك التنمية الصيني 85 في المائة من تمويل الاستثمارات في خطي السكك الحديدية، في حين ستمول الأرجنتين النسبة المتبقية البالغة 15 في المائة. وسيمر خطا السكك الحديدية عبر وسط وشمال الأرجنتين، وهي مناطق غنية بالزراعة والمعادن.
ولم تذكر الحكومة أي تفاصيل بشأن المرحلتين الثانية والثالثة من برنامج التجديد الذي يشمل ثلاث مراحل، لكن هناك 1.85 مليار دولار ستخصص لتحديث خط بلجرانو الذي يملكه القطاع الخاص.
وسيغطي اتفاق آخر قيمته 1.8 مليار دولار أربعة خطوط مترو في مدينة قرطبة، ثاني أكبر مدينة في الأرجنتين، وهي مركز زراعي رئيس يبلغ عدد سكانه 1.5 ميلون نسمة.
وعلى صعيد آخر، وقعت الصين والأرجنتين مذكرات تعاون بين شركة النفط العملاقة سينوبك وشركة إينارسا الأرجنتينية للمرافق المملوكة للدولة وبين شركة سينوهيدرو الصينية وإينارسا. ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس