عرض مشاركة واحدة
قديم 07-16-2010, 02:16 AM   #4407
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-16-2010 الساعة : 02:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


ساويرس لشباب رواد الأعمال: لا تعملوا مع الحكومة أبدا


]لا تعملوا مع الحكومة أبدا، فمن يختارون العمل معها فشلة خايفين من الرفد"، كانت هذه أول نصيحة يقدمها رجل الاعمال نجيب ساويرس لشباب رواد الأعمال، مؤكدا أن القطاع الخاص لا يتخلى عن شخص جاد، ومجتهد، وذكي، وأمين، ونشيط، وفي المقابل فإن من يعمل في الحكومة "لو عمل حاجة كويسة محدش بيشكره، ولو عمل حاجة غلط محدش بيعاقبه".[/color]
ونصح ساويرس للمشاركين في مسابقة "الشركة" التي تنظمها مؤسسة "إنجاز- مصر"، لتشجيع الشباب على الابتكار وبدء مشاريعهم الخاصة بدلا من انتظار الوظيفة الحكومية، في نصيحته الثانية أن يضعوا أهدافا كبيرة جدا أمامهم لتحقيقها، لأن الأهداف الصغيرة يتوقف الطموح بمجرد تحقيقها، كما أكد على ضرورة تمسكهم بإيمانهم بالله أيا كانت ديانتهم، موضحا أن هذا العامل يزوده بقوة غير عادية أمام أي عقبة تقف أمام تحقيق أهدافه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059782096
وعرف رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم رائد الأعمال Entrepreneur بأنه شخص مختلف "لأن خياله واسع، يحلم كثيرا، ولديه رؤية غير تقليدية، وهو مدوحر زي ما بنقول بالصعيدي"، كما أن رائد الأعمال تكون لديه ثقة تجعله يرى نفسه "سوبر مان" قادرا على القيام بأي شيء.
"متتكسفش إنك تعرض حل غبي أو مجنون، لأن الإبداع يخرج من الغباء أو الجنون"، يقول ساويرس عن ضرورة مواجهة المشكلات بحلول غير تقليدية، ولذلك طالب رواد الأعمال الشباب ببناء تجاربهم الخاصة.
وأكد ساويرس أنه لا يوجد شيء سهل "ولا يمكن تحقيق شيء بالذكاء فقط، وخطأي أنني كنت اعتقد ذلك في فترة من الفترات. أنتم شباب ولازم تشتغلوا 12 و16 ساعة في اليوم لأن الجهد لا يمكن الاستعاضة عنه بالذكاء"، كما طالب الشباب بألا يترددوا في مساعدة الآخرين، وأن يمنحوا وقتهم وجهدهم لهذا الغرض، "لأن الدنيا بتلف والمساعدة التي تقدمها اليوم تعود لك بعد ذلك".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس