عرض مشاركة واحدة
قديم 07-16-2010, 04:38 PM   #4418
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-16-2010 الساعة : 04:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الكونجرس يقدم لأوباما خطة اصلاح وول ستريت
صادق الكونجرس الامريكي عقب اخر تصويت لمجلس الشيوخ على الصيغة النهائية لاكبر اصلاح لنظام الضبط المالي منذ الثلاثينيات, مانحا بذلك الرئيس باراك اوباما نصرا تشريعيا هاما.
واكد أوباما
ان تطبيق الاصلاح سيضع حدا "للصفقات المريبة" التي ادت بالنظام المالي الاميركي الى ازمة خريف 2008 واغرقت اقتصاد البلاد في الفوضى.
واعتبر اوباما ان
القانون الذي سيتم اصداره الاسبوع المقبل, سيساعد على بناء اقتصاد "مبتكر وخلاق وتنافسي" يكون اقل عرضة للبلبلة ولن يلزم دافعي الضرائب بدفع ثمن اخطاء شركات وول ستريت العملاقة.
وقد تعرضت ادارة اوباما الى ضغط خلال الاسابيع الاخيرة خصوصا بسبب ارتفاع نسبة البطالة الى درجة عالية تقارب 10% انذرت باحتمال خسارة مقاعد في الكونجرس في الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر. لكن يوم الخميس كان افضل مع تصويت الكونجرس ووقف تسرب النفط في خليج المكسيك.
وصادق مجلس الشيوخ على الوثيقة بستين صوتا مقابل 39, وكان مجلس النواب صادق على مشروع القانون في 30 يونيو ب237 صوتا مقابل 192.
ويهدف النص الواقع في اكثر 2300 صفحة ويحمل اسم "دود اند فرانك" -اسما معداه الرئيسيان السناتور كريس دود والنائب بارني فرانك- الى توسيع مراقبة عناصر الضبط الى قطاعات كاملة من النظام المالي كانت غير مراقبة, كما ينص على انشاء هيئة حماية مستهلكي المنتوجات المالية في البنك المركزي ومنع انقاذ كبرى المؤسسات المالية على حساب دافعي الضرائب.
وصوت الديمقراطي روس فينجولد ضد المصادقة على الاصلاح معتبر انه لا يتوفق فيه ما يكفي لضبط النظام المالي بشكل فعال في حين صادق عليه في المقابل ثلاثة جمهوريين -اوليمبيا سنوي وسوزن كولينس وسكوت براون- مما ضمن للديمقراطيين الستين صوتا الضرورية.
واعرب الجمهوريون الاخرون عن معارضتهم مشروع القانون معتبرين خصوصا انه يعطي صلاحيات مبالغ فيها لعناصر ضبط لم تتمكن من الحؤول دون وقوع الازمة المالية الاخيرة.
ودعا بعض النواب الجمهوريين الى الغاء القانون قبل المصادقة عليه , وصرح رتشارد شلبي المسؤول الجمهوري في اللجنة المصرفية ان "هذا المشروع يزيد في اتساع بيرقراطية الدولة الفدرالية وفرض مراقبة الادارة على نشاطات القطاع الخاص"
وتشكل المصادقة على هذا الاصلاح ثاني انتصار تشريعي كبير لاوباما هذه السنة بعد اصلاح نظام التامين الصحي في مارس.
وبين الاجراءات البارزة
الاخرى في النص, فقرة تدعو الى مراقبة افضل لسوق المنتجات المشتقة الهائلة. وكانت ادوات المضاربة تلك في صلب الازمة المالية الاخيرة في الولايات المتحدة. ويتضمن النص ايضا اجراء اطلق عليه اسم "قاعدة فولكر" باسم مستشار اوباما الاقتصادي بول فولكر, وتتمثل فكرته في صرف المصارف التجارية عن "اغراء" المجازفة وتركيز نشاطاتها على الاقراض. غير انه ادخلت تعديلات تسوية على الاصلاح في اللحظة الاخيرة حيث سيسمح للمصارف التجارية مثلا بمواصلة بيع بعض منتجات الاستثمار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس